آخر الاخبارسياسة

“إسرائيل” تتحضر للملاحقة القانونية الدولية.. والسبب ؟!

تحدثت تقارير إعلامية عبرية عن استعداد الدوائر القضائية في وزارة الحرب “الإسرائيلية” وقيادة الجيش، لمواجهة الملاحقات القانونية الدولية لضباط وجنود “إسرائيليين”، بسبب الحرب على قطاع غزة.

وبحسب “يديعوت أحرنوت” فإن هذه الملاحقات القانونية تهدد باعتقال ضباط وجنود في دول العالم وتقديمهم إلى محاكمات.

وقالت الصحيفة إن “الجيش الإسرائيلي يستعد لحرب قانونية دولية غير مسبوقة، بعد انتهاء الحرب”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت الصحيفة أن “الجيش يخشى من أن عواقب القتال العنيف غير المسبوق في غزة، قد لا تعرض للخطر الضباط والجنود في الخارج فحسب، بل ستحد بشكل رئيسي من حرية الاستمرار في العمليات المستقبلية للجيش، والتي تعتمد، من بين أمور أخرى، على الشرعية الدولية واعتراف الغرب بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد كل عدو”.

وكشفت الصحيفة أن البعثات الدبلوماسية “الإسرائيلية” في الخارج تلقت معلومات ومعطيات، تفيد بأن المنظمات المناصرة للفلسطينيين في أوروبا بدأت بالفعل بإعداد قوائم سوداء بأسماء مئات الجنود والضباط “الإسرائيليين” الذين شاركوا في الحرب، خاصة من تم نشر هوياتهم ومن نشروا على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو لأنفسهم وهم يدمرون المباني أو ينتقمون من الفلسطينيين.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ167، حيث تواصل القوات “الإسرائيلية” استهداف المناطق السكنية، خصوصاً في وسط القطاع، فيما تتزايد المخاوف الدولية من عملية مرتقبة في رفح جنوب القطاع ستؤدي إلى كارثة إنسانية.

شاهد أيضاً : اللجنة المركزية للحزب الشيوعي في فيتنام توافق على استقالة رئيس البلاد

زر الذهاب إلى الأعلى