آخر الاخباررئيسيسياسة

أمريكا تكشف عن ضماناتها لـ”سوريا” في زمن حرب غزة ؟!

أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، أن الولايات المتحدة، في ظل حرب غزة، “ملتزمة بضمان عدم انجرار سوريا إلى صراع إقليمي لا يؤدي إلا إلى زيادة المعاناة الإنسانية”.

وفي كلمة مسجلة خلال فعالية نظمها “المجلس الأطلسي” للأبحاث بمقره في واشنطن، قالت ليف: “الآن، ومنذ عام 2022، ظلت أولويات سياستنا في سوريا على حالها إلى حد كبير، لأن الصراعات الأولية الجادة لم يتم حلها بعد”.

وأضافت أن الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة، والوضع الإنساني مستمر في التدهور بشكل كبير، مع استمرار حملات القصف “القاتلة” في شمال غربي وشمال شرقي سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

وشددت ليف على “التزام بلادها في توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية لضمان الهزيمة الدائمة لـتنـ.ـظيم الدولة، ودعم وقف إطلاق النار، والانخراط في عملية سياسية تتفق مع قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وأشارت إلى دعم جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، الذي عمل على تسهيل عمل اللجنة الدستورية.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا قد زار دمشق قبل أيام، حيث أجرى محادثات مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد والسفيرين الروسي والإيراني في سوريا.

وتركزت المباحثات على الاتفاق على موعد جديد لاجتماع اللجنة الدستورية السورية، إضافة لتحديد مكان للقاء الأطراف المختلفة، في سبيل استمرار ما وصلت إليه الاجتماعات السابقة، وسط “اعتراض” روسي على بقاء مقر الاجتماعات في العاصمة السويسرية جنيف.

شاهد أيضاً : مساعدات أمريكية للسودان بقيمة 47 مليون دولار

زر الذهاب إلى الأعلى