آخر الاخبارمكس

النمل يمكن أن يحل محل اللحوم والتوابل ؟!

نشر الموقع الإلكتروني للجمعية الكيميائية الأمريكية (ACS) نتائج دراسة أجراها علماء في جامعة “سان دييغو” على النمل لاختبار طعمه، خلصت إلى أنه يمكن للنمل أن يحل محل اللحوم والتوابل.

ودرس العلماء المواد الكيميائية التي تعطي النمل هذا الطعم أو ذاك، وتذوقوا بأنفسهم أنواع عدة منها، واتضح أن أنواع النمل تختلف في مذاقها.

على سبيل المثال، فإن النمل الأسود الشائع في الطبيعة له طعم الخل، لكثرة حمض الفورميك فيه، ويتميّز النمل “النساج” بطعمه الحلو مع نكهة الكراميل، بحسب الدراسة.

أما نمل “تشيكانتانا” فيتمتع، بالإضافة إلى رائحة الجوز، برائحة الخشب أيضاً، ليكون بطعم ورائحة التحميص، وتنشأ هذه الرائحة بسبب المواد (البيرازينات والبيرول) التي يستخدمها النمل لترك آثار محددة.

تابعونا عبر فيسبوك

وجرّب الباحثون النمل في مختلف مراحله العمرية بدءاً من الشرانق وانتهاء بالنمل البالغ، فلاحظوا أنها تختلف أيضاً داخل النوع نفسه، وتبيّن أن النمل البالغ أكثر حموضة من الشرانق.

يُذكر أن الاستنتاج الرئيسي للبحث العلمي هو أن النمل يمكن تناوله ليس كتوابل فحسب، بل كطعام أيضاً، ويمكن للنمل أن يحل محل اللحوم، لأنه غني بالبروتين والأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات، مثل فيتامين В12.

ويخطط أصحاب الدراسة في المستقبل لاختبار مذاق النمل من أنواع أخرى، وتقييم طعم بيضه، ومقارنة طعم الإناث بطعم الذكور، ومعرفة مدى تأثير طرق المعالجة والطهي عليه.

شاهد أيضاً: دراسة تبيّن تأثير شرب القهوة على مرضى سرطان الأمعاء

زر الذهاب إلى الأعلى