آخر الاخباررئيسيسياسة

“خراب الجير” خارج الخدمة.. القواعد الأمريكية تعود لمسلسل النار في سوريا !؟

بعد تراجع وتيرة استهداف القواعد الأمريكية بسوريا، استهدفت المقاومة العراقية مطار خراب الجير الواقع بريف بلدة اليعربية القريبة من الحدود السورية العراقية.

وتُعد قاعدة مطار خراب الجير قاعدة إمداد استراتيجي للقوات الأمريكية بسوريا، حيث تصل لها كل الإمدادات من شمال العراق ومن ثم تُوزّع إلى باقي القواعد، وهي أول قاعدة أمريكية أُنشأ فيها مدرج طائرات شحن عسكرية بسوريا.

وأفادت مصادر أهلية من محيط القاعدة لــ”كيو ستريت”، أن عدداً من الصواريخ استهدف القاعدة، تلاها استهداف بطائرة مسيرة استهدفتها المضادة الأرضية بشكل مكثف فوق القاعدة مباشرةً.

وأكدت المصادر، أنه بعد دقائق استهدفت 3 صواريخ أخرى القاعدة أحدها سقط على سور القاعدة واثنين داخل القاعدة، أعقبها سماع دوي انفجارات داخل القاعدة سُمع بأغلب القرى القريبة من القاعدة.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال مراقبون، إن استهداف قاعدة مطار خراب الجير له عدة أبعاد خاصة مع طريقة الاستهداف برشقة صواريخ ومن ثم مسيرة ومن ثم صواريخ، الأمر الذي يحدث حالة إرباك داخلها ينتج عنه تحقيق إصابات مباشرة.

وتابع المراقبون أن هدف الضربة واضح، إصابة القاعدة بشكل مباشر وإخراجها بشكل كلي عن الخدمة، بحيث لا يمكن هبوط أي طائرات شحن عسكرية وتدمير التعزيزات التي وصلت مؤخراً.

وأشار المراقبون أن القوات الأمريكية كانت تجري صيانة للمدرج وبعض أجزاء من القاعدة، كونها تضررت من ضربات سابقة منذ عدة أشهر بحيث لم يعد بالإمكان هبوط طائرات الشحن العسكرية بالقاعدة.

يُشار أنه خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي، أجرت القوات الأمريكية عمليات الكشف على عدة مواقع بمحيط بلدة رميلان، في محاولة منهم لإيجاد مكان بديل عن قاعدة مطار خراب الجير نتيجة تعرضها لأضرار بليغة.

شاهد أيضاً : مدينة ألمانية توقف الإعانات المالية للاجئين السوريين.. ما السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى