آخر الاخباررئيسيسياسة

واشنطن بوست: مخاوف من أن يفقد أعضاء الكونغرس مناصبهم !

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن مجموعات الضغط الداعمة لـ "إسرائيل" تسعى للإطاحة ببعض الأصوات التقدمية داخل الكونغرس الأمريكي تسعى لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة .

حذّرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية من احتمال الإطاحة ببعض أعضاء الكونغرس، المنتمين إلى الجناح “التقدّمي” في الحزب الديمقراطي، موضحةً أنّهم يواجهون حملات إنفاق ضخمة ضدّهم، وذلك نظراً لرفضهم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى قيام 18 عضواً في مجلس النواب، وجميعهم من الديمقراطيين، بالدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة منذ أشهر، بسبب التدمير واسع النطاق الذي تخلّفه الحرب التي يشنّها الاحتلال على القطاع.

وجميع الأعضاء الـ18 المهدّدون بفقدان مناصبهم هم أمريكيون ملونون، وقد انتُخب العديد منهم بدعم من المجموعات اليسارية، مثل حزب العدالة الديمقراطي وحزب العائلات العاملة، وفقاً للصحيفة.

تابعونا عبر فيسبوك

“واشنطن بوست” أضافت أنّ لجنة الشؤون العامة الأمريكية – الإسرائيلية “أيباك” (مجموعة ضغط تدافع عن “إسرائيل” لدى السلطتين التشريعية والتنفيذية للولايات المتحدة)، تعتقد أنّ هؤلاء الأعضاء لهم تأثير، ولذلك فإنّها “تريدهم خارج مناصبهم”.

وفي هذا الإطار، لفتت الصحيفة إلى قيام “أيباك” بتجنيد ديمقراطيين أسمتهم “أكثر اعتدالاً” حد وصفها، ليخوضوا الانتخابات التمهيدية ضدّ هؤلاء “التقدميين”، مضيفةً أنّ اللجنة “ستدعم هؤلاء المنافسين بعشرات الملايين من الدولارات”.

وفي الوقت نفسه، تدرك “أيباك” أنّ معظم الناخبين الديمقراطيين الأساسيين ليسوا مؤيدين لـ”إسرائيل”، إذ تشير استطلاعات الرأي إلى أنّ أغلبيةً واضحةً من الديمقراطيين تؤيد وقفاً دائماً لإطلاق النار في غزة، وفقاً للصحيفة.

 

شاهد أيضاً: معلومات جديدة عن المشتبه بهم في هجوم موسكو

زر الذهاب إلى الأعلى