آخر الاخباررئيسيمحليات

مدير تربية اللاذقية: 9000 إصابة بالقمل و920 حالة تسرّب

تحدّث مدير تربية اللاذقية “عمران أبو خليل” لـ “كيو ستريت” عن حالات التسرّب المدرسي بمرحلة التعليم الإلزامي في المحافظة، قائلاً ” إن مديرية التربية تقوم بمتابعة حالات التسرّب والتصدي لهذه الظاهرة ومعالجتها وفق القانون رقم 7 للعام 2021وهو القانون الناظم لتطبيق إلزامية التعليم على كامل أراضي الجمهورية العربية السورية”.

وبيّن أن عدد التلاميذ المتسربين في مرحلة التعليم الأساسي بلغ 920 متسرّب منذ بداية العام، وقد عاد منهم 411 تلميذ حتى الآن، لافتاً إلى أنه تم رفع 224 دعوى بحق أولياء أمور التلاميذ المتسربين، وتتم متابعة باقي الحالات بالأطر القانونية.

علماً أن كل مدرسة في مرحلة التعليم الأساسي تشكل لجنة لمتابعة المتسربين برئاسة مدير المدرسة وأمانة السر والإرشاد الاجتماعي في الحلقة الأولى والنفسي في الحلقة الثانية، وتكمن مهمتها في التواصل مع أولياء أمور التلاميذ المتسربين والعمل على إعادتهم من التسرب، والوقوف على الأسباب ومعالجة أي عائق يمنع التلاميذ من العودة إلى مقاعد الدراسة.

تابعونا عبر فيسبوك

في حال امتناع ولي الأمر عن إلحاق التلميذ بمدرسته تقوم إدارة المدرسة بإرسال إنذار بحق ولي الأمر إلى (شعبة التعليم الإلزامي) في مديرية التربية، حيث يبلّغ ولي الأمر عن طريق قيادة شرطة المحافظة بضرورة إلحاق ابنه بالمدرسة.

وبخصوص الوضع الصحي في مدارس اللاذقية، أكد أبو خليل أن فرق الصحة المدرسية تقوم بجولات على المدارس، للكشف على البيئة المدرسية والإصابات بالأمراض السارية والمعدية للحد من انتشارها.

وذكر من هذه الأمراض، التهاب الكبد، حيث سُجّلت 50 إصابة منذ بداية الفصل الدراسي، كما أشار إلى وجود أمراض تنفسية فيروسية سجّلت 458 حالة بين “الكريب والرشح”، وتم معالجة 9000 حالة إصابة بالقمل، إذ يتم توزيع “شامبو ضد القمل” للطلاب المصابين في المراكز التابعة للصحة المدرسية، إضافة للحملات النفسية لمعالجة القلق الامتحاني في المدارس بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وعن سؤاله حول وجود نقص بالكادر التدريسي، قال الأخير، إن الكادر التدريسي في جميع مدارس المحافظة يغطي حاجة المدارس ومن كافة الاختصاصات، وحين ورود أي ملاحظات أو شكاوى، تتم معالجتها وترميم النقص سواءً بتكليف ساعات من خارج الملاك، أو توزيع نصاب بقية المدرسين.

شاهد أيضاً: اتفاق سوري _ روسي في مجال الطاقة الذرية السلمية !

زر الذهاب إلى الأعلى