آخر الاخباررئيسيسياسة

الدفاع الجوي الروسي يسقط 210 مسيرات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 210 طائرات دون طيار أوكرانية خلال النهار، كما أسقطت 21 صاروخا من طراز “فامبير” و”هيمارس”.

تابعنا على فيسبوك

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي، أنه “في اتجاه خيرسون، أطلقت وحدات من مجموعة “دنيبر” النار على تجمعات القوة البشرية ومعدات اللواء الميكانيكي “65” للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع “121” في مناطق رابوتينو في مقاطعة زابوروجيه، وأوسوكوروفكا في مقاطعة خيرسون”.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 40 عسكريا ومركبتين قتاليتين مدرعتين.

وألحق الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية أضرارا بمواقع تجميع وتخزين المسيرات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 136 منطقة.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك، قامت وحدات من مجموعة “فوستوك” الروسية بتحسين مواقعها وصدت ثلاث هجمات مضادة من قبل لواء الدفاع الأرضي “128” التابع لـ كييف في منطقة ستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر أوكرانيا ما يصل إلى 60 عسكريا أوكرانياً، وناقلتي جند مدرعتين، وثلاث شاحنات صغيرة، ومنصة مدفعية ذاتية الدفع من طراز “كراب” بولندية الصنع، ومنصة مدفعية ذاتية الدفع من طراز “غفوزديكا”.

وفي اتجاه أفدييفكا، قامت وحدات مجموعة “المركز” بتحسين الوضع على طول الخط الأمامي، وصدت تسع هجمات مضادة من قبل مجموعات هجومية “24” و”47″ و”53″ تابعة لألوية المشاة الميكانيكية، و”25″ المحمول جواً، و”59″ مشاة آلية من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق شومي، لينينسكوي، تونينكو، فوديانوي، بيرفومايسكوي وبيرديتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وخسرت أوكرانيا ما يصل إلى 255 جنديا ومركبتين قتاليتين للمشاة وست مركبات، وفق الإعلام الروسي.

وخلال المعركة تم تدمير منصة مدفعية ذاتية الدفع “إم 109 بالادين” أمريكية الصنع، ومدفع هاوتزر ” إم 777″ أمريكي الصنع، بالإضافة إلى منصة مدفعية ذاتية الدفع “غفوزديكا”.

شاهد المزيد:

لبنان يعلن توجيه 22 شكوى ضد كيان إسرائيل

زر الذهاب إلى الأعلى