آخر الاخباررأس مال

أمريكا.. خسائر مضاعفة في البحر الأحمر وفشل بإيقاف الهجمات

لم تتمكن أمريكا وحلفاؤها من وقف الهجمات على سفن الشحن المدنية في البحر الأحمر رغم المعدات باهظة الثمن التي خصصتها للمهمة البحرية، وفق ما أشارت إليه بلومبيرغ في تقرير اليوم.

ونتيجة ذلك، فإن أكبر شركات الشحن في العالم لا تزال تتجنب إلى حد كبير المسار الذي كان يحمل ذات يوم 15% من التجارة العالمية.

ورأت الوكالة أن نجاح اليمنيين في إحباط أكثر الجيوش تطوراً في العالم هو أحدث انتكاسة لجهود واشنطن للحد من التوسع الإقليمي للحرب التي بدأت في السابع من تشرين الأول الماضي.

وتراجع عدد السفن المبحرة عبر جنوب البحر الأحمر بنحو 70% مقارنة مع بداية كانون الأول، وانخفض شحن الحاويات 90% تقريباً، كما توقفت ناقلات الغاز عن النقل تقريباً.

تابعونا عبر فيسبوك

ويضيف الإبحار حول أفريقيا نحو أسبوعين إلى الرحلة، ونتيجة لذلك، فإن كلفة إرسال حاوية من شنغهاي في الصين إلى روتردام في هولندا تبلغ حوالي ضعف مستواها في العام السابق، حسبما نقلت الوكالة عن شركة دروري للشحن.

وبعد مرور أكثر من 3 أشهر على بدء عملية كبيرة للشرطة البحرية، أقر الأدميرال مارك ميغيز، قائد الأسطول المشارك، بأن الولايات المتحدة وحلفاءها أمامهم المزيد من العمل للقيام به.

وأضاف، وهو يقف على جسر الملاحة على متن السفينة أيزنهاور: “نعلم أننا قمنا بتخفيض بعض قدراتهم”، ولكن مع استمرار داعمي الحوثيين في إيران في إرسال الأموال والأسلحة والمعلومات الاستخبارية، بما في ذلك من سفينة تجسس تبحر مئات الأميال من سفينة أيزنهاور خارج البحر الأحمر مباشرة، فلن يتنبأ بموعد إنجاز المهمة.

شاهد أيضاً: وزير في حكومة الاحتلال يدعو لمقاطعة شركة “إسرائيلية” كُبرى

زر الذهاب إلى الأعلى