آخر الاخبارمكس

أمريكا تدرس تغيير تصنيف البطاطا من خضار إلى حبوب !

كُلّفت لجنة أمريكية بتّ ما إذا كان يجب الاستمرار في تصنيف البطاطا نوعاً من الخُضر أو اعتبارها من الحبوب، في خطوة أثارت غضب أعضاء مجلس شيوخ من ولايات ريفية.

واعتبر مؤيدو تغيير تصنيف البطاطا من خضروات إلى حبوب، أنّ هذه مشكلة تتعلق بالصحة العامة؛ إذ يعاني أكثر من 40% من الأمريكيين البالغين البدانة.

وأشارت بيانات وزارة الزراعة للعام 2019 إلى أنّ الأمريكيين يستهلكون 22 كيلوغراماً من البطاطا سنوياً في المتوسط، نصفها تقريباً على شكل منتجات مجمّدة كالبطاطا المقلية.

تابعونا عبر فيسبوك

في المقابل، قال أعضاء بمجلس الشيوخ، والذين يمثلون الولايات الرئيسية لزراعة البطاطا، في رسالة رفعوها إلى وزيري الزراعة والصحة، إنّ البطاطا “غنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والفيتامين سي”، مؤكدين أن أي تغيير في التصنيف سيُربك المستهلكين وأصحاب المطاعم والمنتجين.

وتُعدّ جذور هذا النقاش عميقة؛ إذ يدور خلاف منذ أعوام بين السلطات الصحية الأمريكية وتجمّع منتجي البطاطا والنواب في الكونغرس بشأن تصنيف الأطعمة النشوية، كما يذكّر هذا الجدل بمحاولة إدارة الرئيس، رونالد ريغان، تصنيف الكاتشب نوعاً من الخضار في الوجبات الموزّعة في المدارس الأمريكية، لكنّ تم التراجع سريعاً عن هذا المشروع بعد رفضه على نطاق واسع.

شاهد أيضاً: علماء يستخدمون حمضاً نووياً عمره 1500 عام للكشف عن وجه إمبراطور صيني

زر الذهاب إلى الأعلى