آخر الاخبارسياسة

بسبب ساعات “رولكس”.. الشرطة تداهم منزل رئيسة البيرو

قالت وكالة “فرانس برس” إن السلطات البيروفية داهمت منزل الرئيسة دينا بولوارتي السبت بعيد منتصف الليل في إطار تحقيق في شبهات فساد متّصلة بساعات فاخرة “ماركة رولكس” لم تُصرّح عنها.

ونقلت الوكالة عن الكولونيل في الشرطة هارفي كولتشادو تصريحه، بأن عملية الدهم نفّذت “وفقاً لأمر المحكمة”، من دون توضيح ما إذا عُثر خلالها على ما يُشتبه به.

ووفق وثيقة للشرطة نشرتها، وكالة فرانس برس، فإن نحو 40 عنصراً ومحقّقاً شاركوا في عملية دهم المنزل بحثاً عن ساعات من ماركة رولكس لم تصرح عنها بولوارتي.

تابعنا عبر فيسبوك

وقالت الشرطة إن عملية الدهم “هي بغرض البحث والمصادرة”، وقد كانت الرئيسة في قصر الحكومة خلال عملية الدهم، وفق تصريح مسؤولين للوكالة.

من جانبها، نشرت حسابات على منصة “إكس” وقائع عملية الدهم، وشوهد عناصر في الشرطة يحاصرون المنزل في حي سوركيو الواقع في العاصمة ليما.

وأطلقت السلطات في وقت سابق من الشهر الحالي تحقيقاً يطال بولوارتي عقب تقرير صحافي ذكر أنها تضع ساعات فاخرة من مصدر مجهول لم يُفصح عنه في السجلات الرسمية.

وتكشّفت فصول الفضيحة بعدما ذكرت وسائل إعلام منتصف آذار أن بولوارتي وضعت عدداً من ساعات رولكس خلال مناسبات رسمية.

وفي ردّها على الأسئلة بشأن الطريقة التي يمكنها من خلالها تحمّل كلفة ساعات باهظة الثمن نظراً إلى الراتب الحكومي الذي تتلقاه، قالت إنها ثمرة اجتهادها منذ كانت تبلغ 18 عاماً.

شاهد أيضاً: تحذير من زيلينسكي للغرب: الإمدادات أو التراجع !

زر الذهاب إلى الأعلى