آخر الاخباررئيسي

تعطيل الـ”GPS” في الأراضي المحتلة.. ماذا يحدث ؟!

كشفت “هيئة البث الإسرائيلية” بـ “تعطيل خدمة الخرائط وتحديد المواقع “GPS” وسط وجنوب الأراضي المحتلة بهدف تضليل الصواريخ الدقيقة والمسيّرات”.

في السياق، أشارت وسائل إعلام العدو الى أن “الإجراء يأتي كجزء من الاستعداد لرد إيراني واطلاق صواريخ جوالة أو طائرات من دون طيار أو صواريخ موجهة”.

ويأتي الإجراء كجزء من التأهب الأمني واستعداد الجيش الإسرائيلي لرد إيراني وإطلاق صواريخ أو طائرات من دون طيار أو صواريخ موجهة، علماً أنه جرى تفعيل تشويشات في الشمال، وفي مطلع هذا الأسبوع أيضاً في إيلات والعربة.

تابعنا عبر فيسبوك

يذكر أنه منذ بداية الحرب على غزة والتوتر على الجبهة مع لبنان، تم إجراء تشويش مماثل لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والذي كان محسوساً بشكل رئيسي في منطقة حيفا والجليل الأعلى وشمال وجنوب البلاد.

ووفقاً للتقارير الإسرائيلية، فإنه تم تنفيذ التشويشات بمبادرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي أعلن في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أنه “أثناء القتال، يتم تشويش نظام تحديد المواقع (GPS) بشكل استباقي لتلبية الاحتياجات التشغيلية المختلفة”.

وقال الرئيس السابق للنظام السيبراني الإسرائيلي، يغال أونا، إن التشويشات على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) التي تم الإبلاغ عنها في منطقة تل أبيب الكبرى وجنوب البلاد، هي أداة فعالة لإرباك أي صواريخ أو سلاح أو مسيرة يتم استعمالها عبر نظام تحديد المواقع العالمي، قائلا إنه “ليس هجوما، إنه إجراء دفاعي”.

شاهد أيضاً: عقب هجوم دمشق.. قرار عاجل من جيش الاحتلال الإسرائيلي

زر الذهاب إلى الأعلى