آخر الاخباررئيسيسياسة

أين كان نتيناهو في السابع من أكتوبر ؟

 نشرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس، سجلات مذكرات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في أول أيام الحرب على قطاع غزة.

ووفق مذكرات نتنياهو، فإنه تلقى أول مكالمة هاتفية في صباح يوم السابع من أكتوبر عند الساعة السادسة والنصف صباحا تحذره من هجوم مفاجئ لحركة حماس.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه وبعد 90 دقيقة فقط، وفقًا للسجلات، غادر نتنياهو منزله في طريقه إلى مقر الـ “كيريا” العسكري في “تل أبيب” لإجراء المزيد من التقييمات الأمنية.

وتشير المذكرات إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يكن أول رئيس عالمي اتصل بنتنياهو صباح يوم 7 أكتوبر، وبدلاً من ذلك، كان رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي أول من اتصل بنتنياهو، طالبًا تحديثا حول الوضع في جنوب فلسطين المحتلة.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، تحدث نتنياهو مع بايدن، وكذلك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

في حوالي الساعة 11 صباحًا، قام نتنياهو بتصوير بيان للصحافة خارج مكاتب وزارة الحرب، قبل عقد اجتماع في “الكريا” في الساعة 12:30 ظهرًا مع وزير مالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، ووزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين، وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ووزير البناء والإسكان يتسحاق جولدكنوبف.

وفي فترة ما بعد الظهر، أي بعد حوالي 10 ساعات، التقى نتنياهو برئيس المعارضة عضو الكنيست يائير لابيد في تل أبيب لإطلاعه على الوضع الأمني، قبل عقد اجتماع للحكومة، وذلك في الساعة 6:00 مساءً.

وبحسب السجلات، أنهى نتنياهو يوم عمله في الساعة 3:15 صباحاً.

شاهد أيضاً: بولندا: دول الناتو اتخذت قراراً بإنشاء مهمة مشتركة في أوكرانيا !

زر الذهاب إلى الأعلى