آخر الاخباررئيسيسياسة

مطالبات برلمانية في فرنسا لوقف بيع الأسلحة لـ “إسرائيل” !

طالب 115 برلمانياً فرنسيا من مجلسي النواب والشيوخ الرئيس إيمانويل ماكرون، الجمعة، بوقف جميع مبيعات الأسلحة لـ “إسرائيل”.

وعبر منشور على منصة إكس، شاركت ماتيلد بانوت، نائبة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب فرنسا الأبية المعارض، الرسالة المشتركة التي أرسلها إلى ماكرون 115 برلمانيا معارضا.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر البرلمانيون الذين ينتمون لتيارات سياسية مختلفة، في الرسالة، أن عدد الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم في الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة سيتجاوز حاجز 33 ألفا في الأيام المقبلة.

وردًّا على هذه المأساة، ذكر البرلمانيون أن محكمة العدل الدولية قضت في يناير/كانون الثاني الماضي، بوجود خطر وقوع إبادة جماعية في غزة، وطلبت من إسرائيل منع ذلك.

 

ومما جاء في رسالة النواب الفرنسيين أن “دور فرنسا هو تعزيز السلام، وليس التواطؤ في الإبادة الجماعية”، محذرين الحكومة من أن تخالف فرنسا المعاهدات الدولية التي وقعت عليها بمواصلة تقديم المعدات العسكرية لـ “إسرائيل”.

وذكرت الرسالة أن العديد من نواب المعارضة طالبوا الحكومة بضرورة تقديم كشف للإمدادات العسكرية الفرنسية للجيش الإسرائيلي في ظل ارتكابه إبادة جماعية في غزة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت إلى أن العديد من أعضاء الحكومة أفادوا بأن فرنسا أرسلت مواد عسكرية تتعلق بالنظام الدفاعي إلى “إسرائيل”.

ودعا البرلمانيون، ماكرون، إلى التوقف عن بيع جميع أنواع الأسلحة لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليمينية المتطرفة، من أجل المساهمة في السلام.

وأشاروا إلى أن دولاً أخرى مثل كندا وهولندا اتخذت قرارات مماثلة. وقالوا للرئيس ماكرون: “لا يمكنك المخاطرة بأن تكون فرنسا شريكة في الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني”.

 

المصدر: الأناضول + مواقع فرنسية

 

شاهد أيضاً: صندوق “الجولاني” الأسود في خبر كان.. “هتش” تقدم روايتها !

زر الذهاب إلى الأعلى