آخر الاخباررئيسيسياسة

استنفار “غير مسبوق” لدى القواعد الأمريكية في سوريا.. والسبب ؟!

في أعقاب العدوان “الإسرائيلي” على السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، شهدت القواعد الأمريكية في مناطق انتشار “قسد” شرق سوريا، تعزيزات وتغييرات في الجاهزية والتدريبات العسكرية، وفقاً لمصادر مطلعة.

وأفادت المصادر لمراسل “كيو ستريت”، بأن القوات الأمريكية قامت برفع الجاهزية القتالية في عدة قواعد بريف محافظتي الحسكة ودير الزور.

ومن بين القواعد التي شهدت رفع الجاهزية القصوى فيها: قاعدة “القرية الخضراء” بالقرب من حقل العمر النفطي، وقاعدة معمل غاز كونيكو بريف دير الزور، وقاعدة مساكن حقول الجبسة بمدينة الشدادي جنوب الحسكة، وقاعدة مطار خراب الجير بريف الحسكة الشمالي.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أشارت المصادر إلى أن القوات الأمريكية أجرت تدريبات مكثفة الجمعة الماضية في محيط “القرية الخضراء” وحقل العمر النفطي، شملت تدريبات تحاكي هجوماً واسع النطاق، بمشاركة طائرات مروحية ومدفعية قصيرة المدى وسلاح الدفاع الجوي.

وأفادت المصادر أيضاً بأن القوات الأمريكية قامت بنقل أكثر من 50 شاحنة تعزيزات عسكرية جديدة من شمال العراق إلى الأراضي السورية، وتم توزيعها على قواعدها في ريفي الحسكة ودير الزور، كما قامت بسحب بعض قواتها من قاعدة معمل غاز كونيكو بريف دير الزور الشمالي إلى قاعدة الشدادي جنوب الحسكة.

وفي السياق، أشار مراقبون لـ “كيو ستريت” إلى أن العدوان “الإسرائيلي” على السفارة الإيرانية في دمشق، أثار قلقاً داخل القواعد الأمريكية، مما دفع قيادة واشنطن إلى اتخاذ تدابير إضافية، بما في ذلك تكثيف الطلعات الجوية على طول نهر الفرات والمناطق الفاصلة بينها وبين الجيش السوري.

شاهد أيضاً : القوات الروسية تكشف عن عمليتين لها في سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى