آخر الاخباررئيسيمكس

تحديد موعد عيد الفطر في عدد من الدول العربية والإسلامية

أعلن المجلس العلمي الفقهي في سوريا أن غداً الثلاثاء 8 نيسان/ أبريل هو المتمم لأيام شهر رمضان المبارك وأن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

 

وبدورها أعلنت كل من مصر والسعودية وقطر والإمارات والسودان والعراق والأردن وإيران أن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك لتعذر رؤية هلال شهر شوال اليوم الاثنين عير المراصد الفلكية في هذه الدول.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشار مركز الفلك الدولي في وقت سابق إلى أن رؤية هلال شهر شوال، اليوم الاثنين، مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي ستكمل هذه الدول عدة شهر رمضان ثلاثين يوما، ليكون يوم الأربعاء 10 نيسان/ إبريل عيد الفطر السعيد فيها”.

تابعنا عبر فيسبوك

وتابع: “أما بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الثلاثاء 9 إبريل، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم ممكنة باستخدام التلسكوب من شرق العالم ومن جنوب أفريقيا، وهي ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من وسط آسيا ووسط القارة الأفريقية، ورؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيا من غرب آسيا، وشمال أفريقيا، ومعظم أوروبا ومعظم القارتين الأمريكيتين. وعليه من المتوقع أن تعلن جل هذه الدول رؤية الهلال يومئذ، ليكون يوم الأربعاء 10 نيسان/ إبريل عيد الفطر السعيد.

 

 

شاهد أيضاً: الفلك يحدد أول أيام عيد الفطر في سوريا

 

زر الذهاب إلى الأعلى