آخر الاخباررئيسيمحليات

ارتفاع أسعار “سوق البالة” 300 % قبل العيد

خاص- نور ملحم

ارتفاع الأسعار في دمشق وصل إلى سوق ملابس الفقراء كما يطلق عليه “البالة ” فبعدما كان ملاذ معظم السوريين للحصول على ملابس العيد وهرباً من ارتفاع أسعار الملابس الجديدة بات اليوم على نخبة محددة منهم فقط.

وفي جولة لـ “كيو بزنس” ضمن سوق البالة في الإطفائية بدمشق مرتفعة جداً، حيث تراوح سعر بنطال الجينز بين 75 إلى 150 ألف ليرة، والكنزات والقمصان بين 40 إلى 85 ألف ليرة، والأحذية بين 150 إلى 500 ألف ليرة، ووصل سعر “الشورت” إلى 50 ألف ليرة، وسعر الفساتين تراوح بين 60 إلى 100 ألف ليرة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار أصحاب المحال لـ “كيو بزنس” إلى أن سبب في محدودية الملابس المعروضة نتيجة، ومنع الاستيراد، مما أدى إلى عدم وصول بضائع جديدة هذا الموسم، ودفعهم لعرض ملابس كانت لديهم في المخازن مشيرين إلى أنهم يدفعون ثمن بضائعهم بالدولار بحكم الحصول عليها من الدول المجاورة لبنان أو الأردن الكثير من الكلف ارتفعت، منها كلف نقل البضائع حتى وصولها إلى السوق.

ولفت آخرون إلى أن حجم المبيعات هذا الموسم انخفض إلى النصف تقريباً، في حين ارتفعت الأسعار أكثر من 300 مرة عن الأعوام الماضية، والذي انعكس بشكل سلبي على الأسر محدودة الدخل والتي كانت تتوجه إلى البالة كملاذ أخير لها، خاصة في الأعياد.

شاهد أيضاً: ارتفاع أسعار الفروج قبل العيد

زر الذهاب إلى الأعلى