آخر الاخبارسياسة

بلدة لبنانية تهدد بترحيل اللاجئين السوريين قبل نهار الجمعة

انتشر مقطع فيديو يُظهر عدد من الشبان اللبنانيين في بلدة برج حمود يستقلون الدراجات النارية في منطقة برج حمود، مطالبين السوريين بإخلاء جميع المحلات التجارية والمنازل قبل نهار الجمعة.

وقال أحد الشبان عبر مكبر الصوت: “الى جميع السووريين في برج حمود إخلاء جميع المحلات التجارية والمنازل قبل يوم الجمعة وقد أعذر من أنذر”.

ويأتي الحدث مقتل منسق حزب القوات اللبنانية في جبيل باسكال سليمان، والتصعيد الذي شهدته مناطق عديدة تجاه الوجود السوري في لبنان.

تابعنا عبر فيسبوك

وكان مناصرين لحزب القوات وزعوا بياناً يطالب بترحيل السوريين، وقال البيان: “جئنا كأهالي نُحذّر كل سوري في منطقة برج حمود وجوارها، بوجوب مغادرة المنطقة فوراً قبل نهار الجمعة الواقع في 12 / 4 / 2024 كأقصى مهلة وعدم العودة إليها نهائياً”.

وادعى البيان أن “الإجراء يأتي تفادياً لما ستؤول إليه الأمور من غضب وعنف وتفلّت أمني ولحقن الدماء خاصةً في ظل غياب الدولة التام وعدم ممارسة الأجهزة الأمنيّة والبلديات مهامها وواجباتها بحماية المواطنين اللبنانيين”.

وكانت عدة مناطق لبنانية شهدت حوادث عنف ضد سوريين “لاجئين وزائرين” في تصعيد جديد ضد الوجود السوري في لبنان، واستكمالاً للحملة التي تمارسها جهات لبنانية ضد اللاجئين.

شاهد أيضاً: “تصريحات محرضة” من مسؤولين لبنانيين ضد اللاجئين السوريين !

زر الذهاب إلى الأعلى