آخر الاخباررئيسيسياسة

“إسرائيل” تترقب ثأراً إيرانياً.. معلومات استخباراتية تكشف موعد الضربة المحتملة !

يعيش الاحتلال الإسرائيلي حالة تأهب غير مسبوق فضلاً عن القوات الأمريكية المنتشرة في عدد من القواعد العسكرية في الشرق الأوسط، لا سيما العراق وسوريا، استعداداً لضربة الثأر الإيرانية التي باتت شبه مؤكدة، ووشيكة بحسب تأكيدات عدة مسؤولين غربيين.

وفيما لا يزال التوقيت غير محدد بشكل حاسم، إلا أن بعض الترجيحات أشارت إلى إمكانية حدوثه بعد عيد الفطر.

إذّ أكد أشخاص مطلعون على معلومات استخبارية، أن واشنطن وحلفاءها يعتقدون أن رد طهران على ضرب “إسرائيل” لقنصليتها في دمشق قبل نحو أسبوعين بات وشيكاً.

كما أوضحت المصادر، أن هجمات الانتقام التي يرجح أن تقوم بها إيران مباشرة أو عبر وكلائها في المنطقة، ستستهدف مواقع عسكرية وحكومية في قلب الكيان، وفق ما نقلة وكالة “بلومبيرغ”.

تابعونا عبر فيسبوك

كذلك رجحت أن ينفذ الهجوم المحتمل خلال الأيام المقبلة عبر استخدام صواريخ عالية الدقة أو طائرات بدون طيار.

في غضون ذلك، شدد أحد المصادر على أنه ينظر لهذا الهجوم على أنه بات مسألة وقت ليس إلا، وفقا لتقييمات الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية على السواء.

وكانت الإدارة الأمريكية أكدت موقفها الثابت والداعم لتل أبيب ضد أي هجمات إيرانية محتملة.

من جهتها، توعدت الحكومة الإسرائيلية بالرد على أي هجمات تطال البلاد، فيما عمد جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية إلى تعطيل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) فوق عدد من المدن، بما في ذلك تل أبيب والقدس، بهدف إحباط أي هجمات صاروخية أو هجمات بطائرات بدون طيار يحتمل أن تطلقها إيران أو الجماعات المدعومة من قبلها في المنطقة.

وتسبب هذا التشويش باضطرابات كبيرة في الحياة اليومية للإسرائيليين، ما أثار شعوراً بالإحباط بشكل عام.

شاهد أيضاً: مسؤول عسكري أمريكي في الأراضي المحتلة.. ما علاقة إيران ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى