آخر الاخباررأس مال

الخزانة الأمريكية تحذر من عواقب اقتصادية بسبب إيران!

حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين من الأضرار الاقتصادية العالمية المحتملة الناجمة عن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط وتعهدت بأن الولايات المتحدة وحلفاءها لن يترددوا في استخدام سلطات العقوبات لمعالجة “نشاط إيران الخبيث والمزعزع للاستقرار” في المنطقة.

أدلت يلين بتصريحاتها قبل اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي هذا الأسبوع، قائلة إن الهجوم الصاروخي الإيراني في نهاية الأسبوع على إسرائيل “يؤكد أهمية عمل وزارة الخزانة لاستخدام أدواتنا الاقتصادية لمواجهة نشاط إيران الخبيث”.

وأضافت: “من هجوم نهاية الأسبوع الماضي إلى هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، تهدد تصرفات إيران استقرار المنطقة ويمكن أن تتسبب في تداعيات اقتصادية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وجاء الهجوم الصاروخي الإيراني على “إسرائيل” في وقت مبكر من الأحد رداً على غارة “إسرائيلية” على القنصلية الإيرانية في سوريا في وقت سابق من هذا الشهر.

ويعقد صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، اجتماعاتهما للربيع هذا الأسبوع، تتصدر جدول الأعمال التوترات المتصاعدة بسرعة بين إيران و”إسرائيل” وما يمكن أن يؤدي إليه التصعيد بالنسبة للاقتصاد العالمي.

وقالت: “لن تتردد وزارة الخزانة في العمل مع حلفائنا لاستخدام سلطة العقوبات لدينا لمواصلة تعطيل النشاط الخبيث والمزعزع للاستقرار الذي يقوم به النظام الإيراني”.

شاهد أيضأً: ما هي الدول العربية الأكثر تأثراً من التداعيات الاقتصادية للصراع في الشرق الأوسط؟

زر الذهاب إلى الأعلى