آخر الاخباررئيسيسياسة

“في ظروف غامضة”.. مقتل قائد الجش الكيني إثر تحطم طائرته !

تحطّمت مروحية عسكرية في غرب كينيا الخميس وعلى متنها مسؤولون عسكريون يتقدّمهم قائد الجيش الجنرال فرانسيس أوموندي أوغولا، وفق ما أفاد مصدر في الشرطة وكالة فرانس برس.

ولم تتوافر بعد معطيات رسمية بشأن مصير أوغولا أو حصيلة ضحايا الحادث.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضح ضابط رفيع في الشرطة الوطنية طالباً عدم كشف هويته لفرانس برس انّ “النيران اندلعت في المروحية بعيد تحطّمها، وكان على متنها أكثر من عشر قادة رفيعي المستوى، من بينهم الجنرال أوغولا”، من دون أن يقدّم تفاصيل بشأن مصير قائد الجيش.

وأشار الى أن هؤلاء “كانوا… في مهمة أمنية لأن جنود قوات الدفاع الكينية منتشرون” في المنطقة حيث تنشط عصابات من قطاع الطرق.

وأحالت وزارة الدفاع وكالة فرانس برس على الرئاسة لأيّ تعليق بشأن الحادث.

وكانت الرئاسة الكينية أعلنت في وقت سابق أنّ الرئيس وليام روتو دعا إلى “اجتماع طارئ” لمجلس الأمن الوطني في أعقاب تحطم مروحية عسكرية في مقاطعة إيلجيو-ماراكويت شمال غرب نيروبي.

تابعونا عبر فيسبوك

ويضمّ المجلس مسؤولي أبرز الهيئات المعنية بالأمن في البلاد.

وعيّن روتو الجنرال فرانسيس أوموندي أوغولا البالغ 61 عاماً، قائداً للجيش الكيني في 29 أبريل 2023.

ووفق الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع، بدأ أوغولا مسيرته العسكرية في صفوف القوات الجوية في أبريل 1984، بعدما تدرّج في الكلية العسكرية في فرنسا والكلية الوطنية للدفاع في كينيا.

تابعونا عبر فيسبوك

و أعلن الرئيس الكيني وليام روتو بعد الاجتماع، أن قائد الجيش الجنرال فرانسيس أوموندي أوغولا وتسعة من كبار الضباط لقوا مصرعهم في تحطم مروحية عسكرية غرب البلاد.

وقال الرئيس الكيني وليام روتو: “اليوم عند الساعة 14:20، عانت أمتنا من حادث طيران مأساوي.. ببالغ الحزن أعلن وفاة الجنرال فرانسيس أوموندي أوغولا”.

وأوضح أن “الحادث تسبب أيضا بمقتل تسعة ضباط آخرين ونجاة اثنين ممن كانوا على متن المروحية”.

شاهد أيضاً: بولندا: قبضنا على شخص يحضر لاغتيال زيلنسكي !

زر الذهاب إلى الأعلى