آخر الاخبارسياسة

روسيا تعلّق على قرار “الكونغرس” الأمريكي ؟!

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم السبت، إن إقرار مجلس النواب الأمريكي لمشروع قانون لتقديم مساعدة لأوكرانيا، “سيزيد من الدمار” لديها وسيؤدي إلى سقوط المزيد من القتلى في الصراع.

ووفقاً لوكالة “تاس” للأنباء، فإن بيسكوف قال: إن بنداً في التشريع يسمح للإدارة الأمريكية بمصادرة أصول روسية محتجزة بالفعل ونقلها إلى أوكرانيا لإعادة الإعمار من شأنه أن يشوه صورة الولايات المتحدة، مضيفاً أن روسيا سترد بإجراءات تصب في مصلحتها.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن التشريع الأمريكي الذي نص على تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا و”إسرائيل” وتايوان من شأنه أن “يعمق الأزمة في أنحاء العالم”.

وأضافت زاخاروفا عبر تطبيق “تلغرام”، “المساعدات العسكرية لنظام كييف تمثل رعاية مباشرة للنشاط الإرهـ.ـابي”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابعت قائلة: “بالنسبة لتايوان، هذا تدخل في الشؤون الداخلية للصين، وبالنسبة لإسرائيل، هذا بمثابة طريق يؤدي مباشرة إلى التصعيد وزيادة غير مسبوقة في التوتر بالمنطقة”.

وأمس السبت، أقر مجلس النواب الأمريكي بدعم واسع من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار تقدم مساعدات أمنية لأوكرانيا و”إسرائيل” وتايوان، وذلك رغم اعتراضات قوية من بعض الجمهوريين المتشددين.

ومرر مجلس النواب حزمة مساعدات تبلغ قيمتها 61 مليار دولار لدعم كييف.

كذلك وافق مجلس النواب الأمريكي على مساعدة عسكرية جديدة لـ”إسرائيل” بمليارات الدولارات مع استمرار الحرب في غزة، وذلك رغم “قلق المجتمع الدولي” حيال مصير المدنيين في القطاع.

وتعليقا على الخطوة، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: إن “أعضاء مجلس النواب من الحزبين صوتوا اليوم لصالح مصالح أمننا القومي”.

وحث بايدن مجلس الشيوخ على “التعجيل بإرسال حزمة المساعدات إلى مكتبي للتوقيع عليها والإسراع بإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا لتلبية حاجياتها الميدانية العاجلة”.

شاهد أيضاً :  أمريكا بصدد معاقبة الصين.. بلينكن قريباً في بكين بسبب روسيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى