آخر الاخباررئيسيسياسة

“كونيكو” تحت مرمى النار.. شرق سوريا يشتعل من جديد ؟!

شهدت قاعدة حقل “كونيكو” للغاز والتي تتخذها القوات الأمريكية مقراً لها في ريف دير الزور شرق سوريا هجوماً بطائرة مسيرة شنته “المقاومة العراقية”.

وبحسب مصادر محلية في المنطقة، فإن المضادات الأرضية التابعة للقاعدة تصدت لطائرة مسيرة حاولت الاقتراب “دون حدوث أي أضرار” داخل القاعدة.

يشار إلى أن هذا الهجوم هو الأول من نوعه بعد التصعيد الإقليمي والقصف المتبادل بين إيران و”إسرائيل”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتشهد القواعد الأمريكية في شمال شرق سوريا حالة استنفار تحسباً للاستهداف بعد حالة التصعيد المتبادل بين إيران و”إسرائيل” خلال الشهر الحالي.

وقالت المصادر إنه من ضمن حالة الاستنفار شاركت القوات الأمريكية وقوات “قسد” بتدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في قاعدة “تل بيدر” شمال الحسكة، شارك فيها الطيران المسير والحربي الأمريكي.

وكانت قاعدة “كونيكو” قد تعرضت لـ35 هجوماً شنته “المقاومة العراقية” و”الفصائل الشعبية” المنتشرة في المنطقة، من أصل نحو 130 هجوماً على قواعد التحالف الدولي في سوريا، منذ اندلاع الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة.

وأعلنت فصائل “المقاومة العراقية”، فجر الأحد، شنّ هجوم على هدف حيوي للاحتلال “الإسرائيلي” في الجولان المحتل، رداً على المجازر المروعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت في بيان، إن “مقاتليها استهدفوا صباح اليوم الأحد هدفاً حيوياً في الجولان المحتل بالطيران المسير”.

وأضاف أن الاستهداف يأتي “استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ”.

وشددت على استمرار عملياتها ضد الاحتلال “الإسرائيلي”، قائلة: “نؤكد استمرارنا في دكّ معاقل الأعداء استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال”.

شاهد أيضاً : بالطيران المسيّر.. فصائل عراقية تهاجم “هدفاً حيويّاً” في الجولان المحتل

زر الذهاب إلى الأعلى