آخر الاخباررئيسيسياسة

فرحة عامرة تغمر الرئيس الأوكراني..”لم يبق أمريكياً إلا وشكره ؟!”

بعد إقرار مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون خاص بالمساعدات العسكرية لأوكرانيا، عبّر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن امتنانه. وكتب تغريدة على منصة “إكس”، قائلاً إن “المساعدات ستنقذ الأرواح وتضع نهاية عادلة للحرب مع روسيا.”

كما أعرب عن امتنانه لمجلس النواب الأمريكي، ولكلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري ورئيس البرلمان مايك جونسون للقرار الذي اعتبر أنه “يبقي التاريخ على المسار الصحيح”.

وقال الرئيس الأوكراني إن مشروع القانون “سيحول دون توسيع نطاق الحرب وينقذ آلاف وآلاف الأرواح ويساعد أمتنا على أن تصبح أقوى”.

وبعد ذلك بدقائق، أكد زيلينسكي في خطابه المسائي عبر الاتصال المرئي أن الجنود الأوكران على الخطوط الأمامية سيشعرون بتلك المساعدات.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أشاد “بدور القيادة الأمريكية في الحفاظ على نظام دولي قائم على القواعد”، مضيفاً “سنستخدم بالتأكيد الدعم الأمريكي لتقوية أمتنا ووضع نهاية عادلة لهذه الحرب التي يجب أن يخسرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

أتى ذلك، بعدما أقر مجلس النواب الأمريكي أمس السبت مساعدات لأوكرانيا بقيمة 60.84 مليار دولار.

ومن المتوقع أن يوافق مجلس الشيوخ الأمريكي ذا الأغلبية الديمقراطية على مشروع القانون هذا بعد أن أقر إجراء مماثلاً قبل أكثر من شهرين ثم رفعه إلى الرئيس جو بايدن للتوقيع عليه.

يذكر أنه منذ انطلاق الحرب الأوكرانية قبل سنتين، وقفت واشنطن إلى جانب كييف ودعمتها بوجه موسكو، بالأموال والأسلحة والمساعدات.

إلا أن الأشهر الأخيرة شهدت تراجعاً في حماسة النواب الجمهوريين لدعم أوكرانيا، وربطوا تلك المساعدات باتفاق مع إدارة بايدن بضبط الحدود مع المكسيك وتدفق المهاجرين.

شاهد أيضاً : أمريكا بصدد معاقبة الصين.. بلينكن قريباً في بكين بسبب روسيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى