آخر الاخباررئيسيسياسة

العراق يؤكد.. قاعدة أمريكية في سوريا تتلقى الضربات ؟!

كشفت مصادر أمنية عراقية عن رصد إطلاق 5 صواريخ من بلدة زمار العراقية على الحدود مع سوريا باتجاه قاعدة أمريكية في شمال شرق الأراضي السورية مساء الأحد.

وأوضح مسؤول أمريكي في تصريحات اليوم الاثنين، أن “مقاتلة تابعة لقوات التحالف الدولي دمرت قاذفة صواريخ دفاعاً عن النفس”.

وأتى هذا الهجوم الذي يعد الأول منذ أوائل شباط الماضي على القوات الأمريكية، وسط توترات غير مسبوقة في المنطقة، لاسيما بين “إسرائيل” وإيران منذ مطلع نيسان إثر العدوان “الإسرائيلي” على القنصلية الإيرانية في دمشق، ومن ثم الرد الإيراني الذي تلاه أيضاً رد “إسرائيلي” وإن لم تتبناه رسمياً “تل أبيب”.

تابعونا عبر  فيسبوك

كما جاء، بعد ساعات قليلة على إعلان “المقاومة العراقية” استئناف عملياتها ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق، بسبب “فشل” رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الذي زار الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في وضع جدول زمني واضح لانسحاب قوات التحالف الدولي التي ترأسه أمريكا من الأراضي العراقية، بحسب بيان “المقاومة”.

وجاء أيضاً بعد يومين على الانفجار الذي وقع في معسكر “كالسو” بمحافظة بابل إلى الجنوب من بغداد، ليل الجمعة السبت، والذي نفت الولايات المتحدة تورطها فيه.

يذكر أن القوات الأمريكية و”المقاومة العراقية” تبادلا الهجمات في الأشهر الماضية وسط صراع إقليمي مرتبط بالحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة، ما أدى إلى إعلان السوداني في كانون الثاني الماضي اعتزامه إنهاء الوجود العسكري الأمريكي في البلاد.

شاهد أيضاً : سوريا وأمريكا على تواصل.. الرئيس الأسد يكشف التفاصيل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى