آخر الاخباررئيسيمحليات

ما حقيقة قرض الـ50 مليون من دون كفيل ؟!

أكد مصدر مسؤول من المصرف التجاري السوري أن القرض الذي تم التحدث عنه خلال اليومين السابقين هو عبارة قرار صادر منذ حوالي عاماً تقريباً وقد تم منحه للعديد من العملاء.

وأشار المصدر إلى أن القرض مليون يمنح من دون كفيل أو شريك سداد، بشرط امتلاك المستفيد لعقار يغطي 500% من قيمة القرض الإجمالي، بشرط أن يكون العقار ضمن مركز المدينة.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب المصدر، يتم تسديد القرض خلال مدة تكون خلال سنوات أن 15 سنة بحسب الضمان العقاري، لافتاً إلى أنه في حال رغب المتعامل بالحصول على القرض دون الحاجة لدراسة كفاية الدخل يمكن تقديم ضمانة عقارية تغطي 300% من قيمة القرض.

وختم المصدر حديثه، أنه يمكن للمتعاملين الحاصلين على قرض شخصي سابق، استكمال المبلغ حسب السقف الجديد 50 مليون وذلك عبر تعديل مصادر الدخل والضمانات المطلوبة وفق تعليمات القرض الشخصي، حيث أن المصرف أجرى تعديلات جديدة على تعليمات وشروط القرض الشخصي الذي أطلق في العام 2019، وجاء الإجراء الجديد ليتناسب مع الظروف الراهنة التي تقتضي تبسيط الإجراءات ومساعدة المقترضين، وخاصة الذين لم يتمكنوا من تأمين كفيلين حيث طال التعديل الضمانات وإمكانية الاستعانة بشريك واحد في التسديد في حال الحاجة لمبلغ أعلى للقرض، والاقتصار على طلب كفيل واحد فقط في حال كان القرض أقل من 3 ملايين ليرة سورية.

شاهد أيضاً: وزير سوري: أسعار الفنادق لدينا أرخص من دول أخرى ولكن !

زر الذهاب إلى الأعلى