آخر الاخبارمكس

بشكل أسرع.. الكشف عن تقنية جديدة لعلاج العظام المكسورة

في خطوة واعدة، كشف علماء يابانيون عن تقنية جديدة لشفاء العظام المكسورة وتعافيها بشكل أسرع، وتعزيز قوتها بأكثر من ثلاثة أضعاف.

واستخدم العلماء تقنية تشعيع البلازما، وذلك من خلال تسخير بلازما الضغط الجوي غير الحراري، وهي تقنية تكتسب زخماً في الأوساط الطبية لقدراتها على إصلاح الأنسجة، حيث عمل الفريق على معالجة فترات الشفاء الطويلة المرتبطة بالكسور النازحة أو المعقدة التي غالبًا ما تتطلب إجراء عملية جراحية وفترات تثبيت طويلة.

وأثبت الفريق البحثي بجامعة أوساكا ميتروبوليتان اليابانية، فعالية هذه الطريقة من خلال التجارب الناجحة على فئران المختبر، وبمقارنة مجموعتين من الحيوانات، إحداهما تعاني من كسور قياسية والأخرى تعاني من كسور غير ملتحمة تتميز بتأخر الشفاء، لاحظ الباحثون أن تشعيع البلازما ساهم بشكل كبير في تسريع الشفاء في المجموعة الأخيرة.

تابعونا عبر فيسبوك

كما تجاوزت قوة المناطق الملتئمة في الكسور المشععة قوة الكسور غير المشععة بنحو 3.5 مرة، حيث كشف التحليل المختبري للخلايا المعرضة لإشعاع البلازما لفترات تتراوح بين 5 إلى 15 ثانية عن نشاط متزايد لبروتين يدل على تمايز الخلايا العظمية، ما يدل على التقدم في نضوج الخلايا المكونة للعظم.

وبدمج طريقة العلاج الجديدة مع علاجات الكسور في المستقبل، سيعزز اندماج العظام بقوة أكثر، وأوقات تعاف أقصر، حيث تمثل هذه النتائج تقدمًا كبيرًا في طب العظام.

شاهد أيضاً: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ

زر الذهاب إلى الأعلى