آخر الاخبارملتميديا

“ميتا” تطرح نظارتها الافتراضية “كويست” ؟!

أعلنت شركة “ميتا” أنها ستشارك نظام التشغيل الخاص بنظاراتها الافتراضية “كويست” مع صانعي الأجهزة المنافسين، بما في ذلك مايكروسوفت للمرة الأولى، في إطار سعيها لتوسيع نفوذها على الشبكة الافتراضية الناشئة وصناعة الواقع المختلط.

وقالت الشركة في منشور “إن هذه الخطوة ستسمح للشركات ببناء النظارات الافتراضية الخاصة بها باستخدام نظام تشغيل ميتا هورايزون”، وهو نظام تشغيل يوفر إمكانات مثل التعرف على الإيماءات وعمليات الاتصال وقراءة المشهد، وغيرها من الإمكانيات التي تتيحها نظارتها الافتراضية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت الشركة، أن الشريكين “أسوس ولينوفو”، ستستخدمان نظام التشغيل لبناء أجهزة مصممة خصيصاً لأنشطة معينة، وتستخدمها ميتا أيضاص لإنشاء إصدار محدود من نظارة الرأس “كويست” المستوحاة من وحدة تحكم ألعاب “إكس بوكس” من مايكروسوفت.

ووفقاً لرويترز، فإن هذه الخطوة تؤكد طموح مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لـ”ميتا”، لامتلاك نظام تشغيل أساسي ومرجعي لأجهزة الواقع الافتراضي والواقع المختلط، تماماً مثلما أصبحت غوغل النظام التشغيلي الأساسي في سوق الهواتف الذكي من خلال نظام تشغيل أندرويد.

وتأتي هذه الخطوة بعد أشهر من إصدار شركة “آبل” لنظارة الواقع الافتراضي “آبل فيجن برو”، والتي تبلغ قيمتها نحو 3,500 دولار، والتي قوبلت بانتقادات من زوكربيرغ، حيث انتقد تكلفتها التي تفوق نظارات “ميتا كويست 3” بـ7 مرات، كما أكد أن نظارات “ميتا كويست” تُعد وفقاً لقوله “أفضل بالنسبة للغالبية العظمى، وأكثر راحة في الاستخدام”.

شاهد أيضاً : بطريقة إلكترونية.. مرضى السكري على موعد مع العلاج ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى