آخر الاخباررئيسيمحليات

مجدداً.. أنباء عن ارتفاع أسعار الألبان والأجبان

أكد عضو في الجمعية الحرفية للأجبان والألبان “أحمد السواس” في تصريح لـ “كيو بزنس”، أن أسعار الجبنة بدأت بالارتفاع بشكل بسيط، وذلك بسبب نقص عدد الأغنام في البادية السورية منوّهاً بأن قرار تصدير الأغنام لم يؤثر بشكل كبير على أسعار المادة؛ لأن ما يتم تصدير هو ذكر الغنم.

السواس أشار إلى أن سعر كيلو الجبن البلدي يتراوح بين 32000-33000 ل.س، وهو منخفض عن تسعيرة مديرية التموين، التي حددت سعر الكيلو بـ 35000 ل.س، مشدداً على أن سعر كيلو الجبن الشلل ليس له تسعيرة موحّدة، إذ يتراوح سعر الكيلو منها بين 50-56 ألف ل.س.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أوضح أن سعر كيلو الحليب وصل لـ 6500 ل.س، وسعر كيلو اللبن 7500 ل.س، في حين حددت مديرية التموين سعر الكيلو منه بـ 8000 ل.س.

وحول الربط الإلكتروني، بيّن عضو مكتب الدراسات في الجمعية الحرفية للألبان والأجبان، أن الجمعية لم تبلغ بشكل رسمي، وأنه تم تبليغهم كحرفيين فقط، موضحاً أن هذه الآلية ستؤدي لارتفاع الأسعار أيضاً، إضافةً لتراجع مستوى الأغنام.

من جانبه حذّر أمين سر جمعية حماية المستهلك والخبير الاقتصادي “عبد الرزاق حبزة” في تصريح لـ “كيو بزنس”، من شراء الجبنة المطحونة، لأنها في الغالب تحتوي على مواد فاسجة منتهية الصلاحية، مؤكداً على ضرورة التأكد من مصدر الجبنة قبل شرائها.

وفي أسواق دمشق، بلغ سعر كيلو اللبن 8000 ل.س، وسعر كيلو الحليب 7000 ل.س، كما تراوح سعر كيلو الجبنة بين 36-75 ألف ل.س حسب النوع، أمّا سعر كيلو اللبنة فقد بلغ 28000 ل.س.

شاهد أيضاً: نشرة جديدة لأسعار المحروقات في سوريا

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى