آخر الاخبارسياسة

موسكو تعلن إسقاط صواريخ أمريكية “خطيرة” !

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن دفاعاتها الجوية تمكنت من إسقاط 4 صواريخ أمريكية الصنع طويلة المدى فوق شبه جزيرة القرم، وهي جزء من منظومة الصواريخ التكتيكية العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا مؤخراً.

وفي يوم الثلاثاء، أفاد مسؤولون روس بأن أوكرانيا شنت هجوماً على القرم باستخدام منظومة الصواريخ التكتيكية في محاولة لاختراق الدفاعات الجوية الروسية في الشبه جزيرة التي ضمتها موسكو، وأكدوا أنه تم إسقاط 6 صواريخ.

وكان مسؤول أمريكي قد صرح في الشهر الماضي بأن الولايات المتحدة قامت بشحن صواريخ طويلة المدى إلى أوكرانيا سراً خلال الأسابيع الأخيرة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضح المسؤول أن منظومة الصواريخ التكتيكية، التي يمكنها الوصول إلى مدى 300 كيلومتر، استُخدمت للمرة الأولى في الساعات الأولى من يوم 17 نيسان، حيث تم إطلاقها على مطار روسي في القرم يبعد حوالي 165 كيلومتراً عن الجبهة الأوكرانية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قد عارضت في البداية نشر الصواريخ طويلة المدى، معربة عن قلقها من أن ذلك قد يؤثر سلباً على الاستعداد العسكري الأمريكي.

كما كانت هناك مخاوف من أن تستخدم أوكرانيا تلك الصواريخ لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية، وهو ما قد يؤدي إلى تصعيد الحرب إلى مواجهة مباشرة بين روسيا والولايات المتحدة.

وقد ضمت روسيا شبه جزيرة القرم إلى أراضيها في عام 2014، ويقع أسطولها البحري في البحر الأسود هناك.

شاهد أيضأً: تسجيل سري مسرب بين ترامب وكوهين !

زر الذهاب إلى الأعلى