آخر الاخبارسياسة

المختطف رقم 133.. الإعلام العبري يفضح تصرفاً غريباً لـ”نتنياهو” ؟!

نقلت وسائل إعلام عبرية عن صحفيين قولهم إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يصدر بيانات ضد إبرام صفقة مع فصائل القطاع، تحت غطاء مسؤول دبلوماسي.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” إن صحفيين “إسرائيليين قرروا فضح نتنياهو ولعبته الرامية إلى عرقلة صفقة تبادل الأسرى”.

وبحسب الصحيفة، فإن تصريح نتنياهو تحت غطاء مسؤول مجهول لا يمثل وجهة نظر المجلس الوزاري.

وأوضحت “جيروزاليم بوست” أن المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه وهدد بدخول رفح رغماً عن أي اتفاق، هو بنيامين نتنياهو نفسه.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت الصحيفة العبرية أن هدف نتنياهو هو إيهام الرأي العام في الداخل والخارج بأن هناك إجماعاً على مسألة التصعيد العسكري ضد الصفقة.

وأمس السبت، وصل وفد فصائل القطاع ومسؤولون قطريون وأمريكيون إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، في المقابل رفضت “إسرائيل” إرسال وفدها.

وفي وقت تتزايد فيه الضغوط من داخل “تل أبيب” وخارجها على نتنياهو لإبرام صفقة مع الفصائل يصر هو على رفضها، مؤكداً إصراره على مواصلة الحرب واجتياح رفح، في حين تضع فصائل القطاع وقف الحرب شرطاً أساسياً لأي اتفاق.

واتهمت وسائل إعلام عبرية ونواب من المعارضة في “الكنيست” نتنياهو بمحاولة إفشال صفقة تبادل الأسرى مع الفصائل، بعد تصريح لـ”مصدر سياسي” يؤكد إصرار “تل أبيب” على دخول رفح جنوبي قطاع غزة مع صفقة أو بدونها.

كذلك، تداولت قنوات وصحف عبرية تصريحاً لـ”مصدر سياسي إسرائيلي” لم تسمه، قال فيه إن “تل أبيب لن توافق على إنهاء الحرب ضمن أي صفقة مع الفصائل”.

وأضاف المصدر أن “الجيش سيدخل رفح، سواء أكانت هناك هدنة لإطلاق سراح المختطفين أم لا”.

وقال القائد الأسبق للاستخبارات العسكرية عاموس يدلين للقناة الـ12 العبرية، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هو “المختطف رقم 133″، فهو رهينة بيد كل من وزيري المالية بتسلئيل سموتريتش والأمن القومي إيتمار بن غفير، وفق تعبيره.

ويعارض كل من بن غفير وسموتريتش إبرام صفقة تبادل للأسرى مع الفصائل، ويهددان بالانسحاب من الحكومة إن تمت.

شاهد أيضاً : قطر قد تطرد حمــ.اس !

زر الذهاب إلى الأعلى