آخر الاخباررئيسيسياسة

إعلام عبري يسرب مشادة كلامية قوية بين مسؤولين كبار في “إسرائيل” ؟!

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن مشادات كلامية وقعت بين وزير الحرب يوآف غالانت ووزير الأمن القومي ايتمار بن غفير أدت الى انسحاب غالانت من جلسة الحكومة اليوم الأحد.

وخلال جلسة مجلس الوزراء تطرق غالانت إلى أهداف الحرب التي زعم إنها القضاء على حركة حماس وإطلاق سراح المحتجزين و”الحفاظ على حرية العمل”، وأضاف “نحن نعمل وفق ذلك رغم أن وسائل الإعلام تقول إننا متخبطون وهناك (أيضاً) وزراء غير راضين”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف: “لقد رأيتم العملية في الشفاء وفي وقت النشاط في الشفاء كان هناك عنوان رئيسي في وسائل الإعلام (يتحدث عن تخبطنا)”.

ورد عليه بن غفير قائلا: “العملية في الشفاء كانت منذ وقت طويل ولم تسمحوا لجنودنا بعدها بالرد لمدة شهر. لقد تعرضوا للهجوم وتطلب منهم أنت ورئيس الأركان التزام الصمت”.

وغادر غالانت قاعة الاجتماع احتجاجا على هذه الاتهامات فيما قال بين غفير مخاطبا رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو: “لم أر شيئا من هذا القبيل. هذا الوزير يفعل ما يريد، لكنك لم تطرده بل توبخه، فهو متعجرف”.

تابعونا عبر فيسبوك

ورد عليه نتنياهو: “لا تعظني بالأخلاق، ومن يعظ فلينظر الى نفسه. يكفي أن الجميع هنا يهددون بإغلاق الباب. أنا لا أحتاج إلى التهديدات للدخول إلى رفح، لقد وعدت بأننا سندخل رفح وسنفعل ذلك قريبا جدا”.

وأكد نتنياهو خلال جلسة الحكومة اليوم أن “إسرائيل” ستواصل القتال “حتى تحقيق كافة أهدافها”، معتبرا أن قبول طلب حماس إنهاء الحرب سيمثل “هزيمة مروعة” للدولة العبرية.

وقبل أيام دعا بن غفير رئيس الوزراء لإقالة غالانت بسبب دوره في سلسلة من التعيينات رفيعة المستوى “غير الصائبة”.

المصدر: وسائل إعلام عبرية

 

شاهد ايضاً: صحيفة: الناتو سيتدخل مباشرة في أوكرانيا حال حدوث هذا الأمر ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى