آخر الاخباررئيسيسياسة

أنصار الله تستهدف مدمرة أمريكية وسفينة

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي اليمنية -اليوم الأربعاء- أنها أصابت بصواريخ سفينة حربية أمريكية، وسفينة أخرى متوجهة إلى “إسرائيل” في البحر الأحمر.

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، في بيان إن القوات البحرية التابعة للجماعة استهدفت المدمرة الأمريكية “ميسون” وسفينة “ديستني” في البحر الأحمر بصواريخ بحرية، وكانت الإصابة دقيقة.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابع أن السفينة “ديستني” كانت تحت الرصد والمتابعة من القوات المسلحة، وتم توجيه التحذيرات إليها بعدم دخول موانئ “إسرائيل” فأصرت على انتهاك قرار المنع، فتم استهدافها.

وأكد أن قواتهم مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية نصرة للشعب الفلسطيني ودفاعا عن اليمن، وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا برفع الحصار ووقف العدوان على قطاع غزة.

والثلاثاء، أعلنت أنصار الله أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا، لليوم الثاني على التوالي، غارات جوية على مطار الحديدة الدولي (خارج الخدمة) الخاضع لسيطرة الجماعة غربي اليمن، دون حديث عن خسائر.

تابعونا عبر فيسبوك

وتضامنا مع غزة، التي تواجه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بـ “إسرائيل” في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وردا على شن واشنطن ولندن ضمن تحالف، منذ مطلع العام الجاري، غارات على ما تقول إنها مواقع للحوثيين باليمن، أعلنت الجماعة أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.

 

شاهد أيضاً:في ذكرى النكبة..بيانات دولية شديدة اللهجة ضد اجتياح رفح ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى