آخر الاخباررئيسيسياسة

صحيفة أمريكية تكشف: لهذا السبب سحب قانون مناهضة التطبيع مع دمشق !

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، تدخل عدد من المسؤولين لسحب مشروع قانون مناهضة التطبيع مع دمشق وعرقلته في أمريكا، مفسرة ذلك بـ”رغبة إدارة بايدن في تخفيف الضغط على الرئيس السوري في الكواليس، بينما تقوم سياستها في العلن وبشكل رسمي، على الوقوف ضد التطبيع معه”.

ومن غير الواضح ما هو مصير القانون اليوم، فما زال هناك فرص لإدراجه للتصويت عليه في مجلسي الكونغرس خلال هذا العام، وفي حال لم يتم تمريره في دورة هذا العام، فالتحدي هو إعادة طرحه من جديد بداية العام المقبل مع الدورة التشريعية الجديدة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وعن تأثر مصير مشروع بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في تشرين الثاني 2024، قال محلل سياسي لموقع عربي 21 الممول قطرياً بأن: “التركيز يتم عادة على السنة التشريعية، لأن أي قرار لا يتم تمريره بشكل كامل خلال السنة التشريعية يجب إعادة العمل عليه مع بداية السنة التشريعية القادمة”.

موضحاً أن “العائق الرئيسي اليوم لمشروع القانون إدارة الرئيس بايدن ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور بن كاردن”.

واختتم بقوله: “إن بن كاردن تنتهي ولايته التشريعية هذا العام وسيتقاعد بعد ذلك، ومن غير المعروف ما الذي سيحل بالرئيس بايدن في الانتخابات القادمة”.

شاهد أيضاً: خطة لبنانية للتنسيق مع دمشق في هذا الملف.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى