آخر الاخبارمحليات

البنزين شبه مفقود على «الذكية» في حمص

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والثروة المعدنية في محافظة حمص سمير الدروبي، عن سبب تأخر وصول رسائل استلام البنزين عبر “الذكية” لأكثر من 15 يوماً.

وأشار الدروبي إلى أن السبب هو انخفاض الكميات الواردة من البنزين إلى 12 طلباً يومياً بعدما كانت 14 طلباً خلال الشهر الماضي، إضافةً إلى توزيع 15% من الكميات بالسعر الحر، مبيّناً أنه يتم توزيع مخصصات المحافظة من المادة وفق الكميات الواردة بشكل يومي.

وقال إن «مدة انتظار رسائل البنزين مرتبط بالكميات المتوافرة الواردة إلى المحافظة»، مضيفاً أنه تم إرسال كتب إلى كل من وزارتي النفط والإدارة المحلية لزيادة الكميات المخصصة للمحافظة.

تابعنا عبر فيسبوك 

كما تحدث الدروبي عن وجود دراسة حول إمكانية توزيع البنزين الحر في معظم محطات الوقود أو على عدد أكثر، مما هو حالياً في المحافظة، من أجل التخفيف من الازدحامات على محطات الوقود التي تبيع البنزين الحر.

وكانت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات”، قد عدلت مدة استلام رسالة البنزين لتصبح، كل 10 أيام للسيارات الخاصة، و6 أيام للسيارات العامة، و10 أيام للدراجات النارية.

ونوهت آنذاك بأن «كميات التعبئة بقيت كما هي دون تعديل عند 25 ليتر، ما يعني حصة السيارة الخاصة من المادة ستصبح 75 ليتراً شهرياً».

شاهد أيضاً: إيقاف القروض في بعض المصارف السورية !

زر الذهاب إلى الأعلى