آخر الاخبارملتميديا

على غرار المنافسين.. سامسونغ تطرح خاتمها الذكي ؟!

تعتزم سامسونغ طرح خاتمها الذكي بسعر يتراوح بين 300 دولار و 350 دولاراً، كما قد يأتي أيضاً مع اشتراك شهري قدره 10 دولارات أو أقل بعد أن أصبح هذا الأمر شائعاً للتكنولوجيا القابلة للارتداء.

وكشفت الشركة عن خاتمها الذكي في شهر شباط، مع أن ذلك الكشف كان مجرد إعلان تشويقي، إذ لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه عن هذا الخاتم الذكي.

وفي حال صدقت المعلومات الجديدة، فإن ذلك يعني أن العملاقة الكورية الجنوبية تتطلع في الغالب إلى السير مع اتجاهات السوق بدلاً من مخالفتها.

وليس من الواضح إذا كان هذا الاشتراك الشهري إلزامياً أم أنه مجرد شيء يقدم تجربة محسنة.

تابعونا عبر فيسبوك

وألمح هون باك، نائب رئيس سامسونغ، إلى الاشتراك الشهري في مقابلة مع CNBC عند الكشف عن الخاتم الذكي.

وفي الوقت الحالي، يأتي الخاتم الذكي” أوروا رينغ جين 3″ بسعر يبدأ من 300 دولار، في حين يبدأ سعر إصدار “هورايزون” الدائري بالكامل من 350 دولاراً.

ويمكنك شراء الخاتم بصفته جهازاً مستقلاً، مع أن الغالبية العظمى من مزاياه محمية بنظام الاشتراك المدفوع مقابل 6 دولارات شهرياً أو 70 دولاراً سنوياً.

ووفقًا لشركة “أوروا”، فإن الاشتراك الشهري يهدف جزئياً إلى تمويل البحث العلمي المستمر للشركة وأن مبيعات الأجهزة لمرة واحدة لن تفي بالغرض.

ولم تقدم سامسونغ بعد اشتراكاً صحياً للأجهزة القابلة للارتداء، مع أن المنافسين فعلوا ذلك، إذ تُوفِّر غوغل خدمة “فيتبيت بريميوم” لمجموعة “بكسل ووتش”، وهي تكلف 10 دولارات شهرياً.

كما تمتلك آبل خدمة “فيتنس بلس”، وهي تكلف 10 دولارات شهرياً وتتيح الوصول إلى دروس التمارين المسجلة سابقاً المتكاملة مع ساعتها الذكية Apple Watch أو هاتف آيفون.

ويبدو أن سامسونغ تريد تأمين بعض الإيرادات المتكررة من خلال الخاتم الذكي، على غرار المنافسين.

وعلى عكس الشركات المصنعة للخواتم الذكية، تمتلك سامسونج نظاماً بيئياً للأدوات القابلة للارتداء، ويمكنها جمع الساعة الذكية مع الخاتم الذكي لإغراء المستخدمين الحاليين بالترقية.

ومن غير المعروف في الوقت الحالي ما الذي يتضمنه هذا الاشتراك الشهري أو إذا كان الاشتراك المجاني يكفي لمعظم مستخدمي الساعات الذكية الذين يرون الخاتم الذكي بصفته وسيلة مريحة لتتبع النوم.

شاهد أيضاً : سماعات الأذن والتكنولوجيا العصبية.. البيانات في خطر ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى