آخر الاخباررئيسيسياسة

استطلاع: بايدن يخسر تأييد الأمريكيين من أصول عربية في هذه الولايات ؟!

أظهرت نتائج استطلاع رأي الأمربكيين أن تأييد الرئيس الديمقراطي جو بايدن من قبل الناخبين من أصول عربية تراجع بـ3 أضعاف مقارنة بالحملة الانتخابية الماضية.

وأجرى المعهد العربي الأمريكي استطلاعه في 4 ولايات، هي فلوريدا وميشيغان وبنسلفانيا وفرجينيا، التي يعتقد أن نتائج الانتخابات فيها ستكون حاسمة بالنسبة للانتخابات الرئاسة بشكل عام.

تابعونا عبر فيسبوك

وشارك في الاستطلاع 900 مواطن أمريكي من أصول عربية.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن بايدن يحظى بتأييد 20% فقط من الأمريكيين من أصول عربية، بينما كانت هذه النسبة عند الـ 60% أثناء الحملة الانتخابية عام 2020.

ويشار إلى أن سبب هذا التراجع هو موقف الإدارة الأمريكية من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودعمها المستمر لـ “إسرائيل”، منذ 7 أكتوبر 2023، رداً على عملية طوفان الأقصى  .

تابعونا عبر فيسبوك

وحسب تقديرات المعهد، خسر بايدن 177 ألف صوت في تلك الولايات، بما في ذلك 91 ألف صوت في ولاية ميشيغان لوحدها، على سبيل المثال.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن نحو ثلث الأمريكيين من الأصول العربية مستعدون للتصويت لصالح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

تابعونا عبر فيسبوك

وقدر المعهد عدد الأمريكيين من الأصول العربية بحوالي 3.7 مليون نسمة، بينما يبلغ العدد الإجمالي لسكان الولايات المتحدة نحو 342 مليوناً.

 

شاهد أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى