آخر الاخباررأس مال

من عاملة في مزرعة أغنام إلى أغنى امرأة عصامية في أمريكا ؟!

نشأت ديان هندريكس في مزرعة ألبان فـي أوسيو بولاية ويسكونسن، وكانت تتخيل دائماً مستقبلها وهي ترتدي البدلات وتقود سيارات جميلة وتعمل في المدينة.

اليوم، تقدر ثروة السيدة البالغة من العمر 77 عاماً بـ 20.9 مليار دولار – أي ما يقرب من ضعف صافي ثروتها المبلغ عنها قبل عامين فقط – وتتصدر قائمة فوربس الأخيرة لأغنى النساء العصاميات فـي أمريكا للسنة السابعة على التوالي.

ثروتها تأتي إلى حد كبير من لوازم الأسقف الخاصة بها ABC Supply. قامت هندريكس ببناء شركة بلويت بولاية ويسكونسن مع زوجها الراحل فـي عام 1982، وهي حالياً رئيسة الشركة. وقال موقع الشركة على الإنترنت إنها تمتلك 100% من الشركة.

حققت ABC Supply إيرادات بقيمة 20.4 مليار دولار العام الماضي ولديها أكثر من 900 موقع فرعي، وفقاً لفوربس.

فـي سن العاشرة، وأثناء تأملها، قالت هندريكس لنفسها: “لا أريد أن أكون مزارعة، ولا أريد أن أتزوج من مزارع”، كما قالت لمجلة فوربس العام الماضي. وبدلاً من ذلك، تصورت نفسها وهي ترتدي “بدلة زرقاء وتمتلك سيارة جميلة وتتمتع بالاستقلالية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت إن عيد الغطاس، إلى جانب مشاهدة والديها يعملان فـي المزرعة، جعل هندريكس تحلم بمهنة خاصة بها. ثم حملت فـي سن 17 عاماً، وأنهت سنتها الأخيرة فـي المدرسة الثانوية أثناء إقامتها في المنزل.

وبعد 3 سنوات، تقدمت بطلب الطلاق من صديقها في المدرسة الثانوية، وكأم عزباء، حصلت على سلسلة من الوظائف الغريبة – حتى العمل كنادلة فـي مجلة بلاي بوي باني – بينما كانت تبني مهنة فـي مجال العقارات، على حد قولها.

بعد أن التقت بمقاول السقف كين هندريكس وتزوجته في السبعينيات، شارك الثنائي في تأسيس شركة ABC Supply. وحققت الشركة مبيعات سنوية بلغت مليار دولار لأول مرة فـي عام 1998، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت.

النجاح لم يأت دون جدل. في عام 2016، وهو العام الأول الذي تصدرت فيـه هندريكس قائمة أغنى النساء العصاميات فـي أميركا، ذكرت صحيفة ميلووكي جورنال سينتينل أنها “لم تدفع سنتاً واحداً في ضريبة الدخل الحكومية من عام 2012 حتى عام 2014”. كما أنها لم تكن مدينة بأي أموال من ضرائب الدولة في عام 2010، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام.

قال سكوت بيانشيني، مدير الضرائب في ABC Supply، لـ CNBC Make It فـي عام 2022، إن هذا ليس بالضرورة غير قانوني. وقد غيرت الشركة تصنيفها الضريبي من شركة C إلى شركة S خلال تلك السنوات. بموجب قانون ولاية ويسكونسن، يمكن للشركات أن تتقدم بطلب لتصبح S-corps على المستوى الفيدرالي وC-corps على مستوى الولاية، مما يعني أن ABC Supply يمكن أن تختار حالة الخيار الضريبي خارج الولاية – بما فـي ذلك أي شيكات يتم إجراؤها من الشركة إلى هندريكس – إذا تم سداد جميع ضرائبها الفيدرالية.

ولا يزال هندريكس يقيم بالقرب من بيلويت، التي يبلغ عدد سكانها أقل من 37 ألف نسمة. لقد قامت بشراء وتحويل العديد من المباني التاريخية والشركات القديمة فـي المدينة، وأنفقت ملايين الدولارات على مشاريع محلية لإعادة بناء العقارات المهجورة وجلب أعمال جديدة إلى الولاية، وفقاً لمجلة فوربس.

فـي عام 2017، افتتحت هندريكس مركزاً وظيفياً محلياً لاستضافة ورش عمل المهارات لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية، حول موضوعات مثل البرمجة والبناء. وقالت لمجلة فوربس فـي ذلك الوقت إن البرنامج يهدف إلى تعريف المراهقين “بقيمة الوظيفة”.

شاهد أيضاً: بسبب تسلا.. مشاكل تهدد جميع شركات إيلون ماسك

زر الذهاب إلى الأعلى