آخر الاخباررأس مالرئيسي

قطر حاضرة في “إعمار” سوريا

ينطلق بعد أيام في العاصمة السورية دمشق معرض (بيلدكس للإعمار والبناء) بدورته الـ 21 الذي سيقام في أرض مدينة المعارض بمشاركة 320 علامة تجارية محلية وإقليمية ودولية تغطي مختلف اختصاصات قطاع البناء والإعمار.

وسلّطت وسائل إعلام الضوء على مشاركة قطر في دورة المعرض هذا العام بعد انقطاع لأكثر من 13 عاماً، إلى جانب عدد من الدول العربية والأجنبية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مدير عام المجموعة العربية للمعارض، علاء هلال، أن دورة هذا العام تتميز بمشاركات عربية و دولية من الصين وروسيا والجزائر والسعودية وإيران والإمارات والأردن ولبنان وقطر والجزائر.

ولفت هلال إلى أهمية المشاركة الواسعة والمتنوعة من قبل الشركات المحلية في القطاعين العام والخاص والعربية والدولية والتي تسهم في دفع العجلة الاقتصادية والحركة العمرانية والإنشائية في البلاد نحو الأمام، وفق قوله.

وأضاف أن “المعرض كرّس مكانته كبوابة للصناعات السورية إلى الأسواق الخارجية المحتملة ومنفذ لدخول الشركات والمستثمرين إلى السوق السوري”.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن المشاركة القطرية في المعرض السوري هذا العام ستكون عبر “الشركة الجزائرية القطرية للصلب”.

وبحسب ملف تعريف الشركة على “ويكيبيديا”، فإنها تأسست عام 2013 بلكفة بلغت 1.2 مليار دولار، وطاقة إنتاجية تتعدى 4 ملايين طن سنوياً، وهي تجسد “رؤية قطر 2030” التنموية التي تهدف الى توسيع استثماراتها في الخارج.

شاهد أيضاً: اجتماع استثنائي لمنظمة أوبك + في السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى