آخر الاخباررئيسيسياسة

“مجرم مدان” بايدن يقول أن ترامب يشكل تهديداً لأمريكا ؟!

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن للمرة الأولى سلفه دونالد ترمب بأنه “مجرم مدان” ويشكل تهديدا أكبر للولايات المتحدة إذا فاز بولاية أخرى.

وأصبح ترامب أول رئيس أمريكي يُدان بارتكاب جريمة الأسبوع الماضي عندما أدانته هيئة محلفين في نيويورك بتزوير وثائق للتستر على مبلغ مالي لشراء صمت ممثلة إباحية عن علاقة بينهما قبل انتخابات عام 2016.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال بايدن خلال حملة لجمع التبرعات في غرينتش بولاية كونيتيكت “للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي، يسعى الآن رئيس سابق مجرم مدان إلى منصب الرئاسة”.

 

وأضاف “لكن بقدر ما هو مثير للقلق، فإن الأكثر ضررا هو الهجوم الشامل الذي يشنه دونالد ترمب على نظام العدالة الأمريكي”، مضيفا أنه من “التهور والخطر” القول إن نظام العدالة يسيطر عليه التزوير والتلاعب لأن ترمب وحلفاءه لا تروق لهم النتيجة.

تابعونا عبر فيسبوك

ورأى الرئيس الديمقراطي أن ترمب الذي خسر انتخابات 2020، سيشكل تهديدا أكبر في حال فوزه بولاية ثانية.

وقال بايدن “شيء ما أصاب هذا الرجل حقا” بعد عام 2020، مضيفا أن هذا “يصيبه بالجنون حرفيا”.

تابعونا عبر فيسبوك

كما انتقد بايدن تلميحات ترامب بأن إدخاله السجن قد يكون بمثابة “نقطة تحول” بالنسبة إلى مؤيديه، وهو تحذير من شأنه أن يغذي المخاوف من العنف السياسي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضاف أمام أنصاره “هو يقول إنه إذا خسر فسيكون هناك حمام دم في أمريكا. أي نوع من الرجال هذا؟”.

وقبل ذلك اقتصر تعليق بايدن على الحكم الصادر على ترمب بتصريح وحيد الجمعة في البيت الأبيض بأنه لا أحد فوق القانون، ولكنه لم يقل إنه مجرم.

 

شاهد أيضاً: ترامب يعدّ بكشف أسرار 3 ملفات خطيرة !

زر الذهاب إلى الأعلى