آخر الاخباررئيسيسياسة

قناة عبرية تكشف: واشنطن تطلب الهدوء مع حزب الله ؟!

أعربت واشنطن عن قلقها إزاء تصاعد الصراع بين “إسرائيل” وحزب الله، بينما قالت قناة عبرية إن أمريكا دعت “إسرائيل” إلى عدم التصعيد مع حزب الله، قبل إتمام صفقة محتملة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

وفي إيجاز صحفي قدمه أمس الثلاثاء، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أنهم يشعرون بالقلق من رسائل المسؤولين العسكريين الإسرائيليين بأنهم مستعدون للهجوم على حزب الله، وتصعيد التوتر في المنطقة.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال ميلر: “لا ندعم الحرب الشاملة مع حزب الله، وتصاعد التوتر في هذا الصراع أمر يقلقنا، وكنا نسعى لإبقائه تحت السيطرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول”.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية على أنه “لا أحد يرغب بأجواء صراع على مستوى إقليمي في حين يتم السعي لتحقيق وقف إطلاق نار في غزة”، معتبرا أن “التوتر بين “إسرائيل” ولبنان الذي يتصاعد بين الحين والآخر، لا يمكن حله من خلال الصراع”، وإنما “يجب حل المشاكل بالطرق الدبلوماسية فقط”.

تابعونا عبر فيسبوك

في الأثناء، قالت قناة “كان” التابعة لهيئة البث العبرية، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة دعت “إسرائيل” إلى عدم التصعيد مع حزب الله قبل إتمام صفقة محتملة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

ونقلت عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية (لم تسمه) إن واشنطن طلبت من “إسرائيل” عدم تصعيد الوضع مع حزب الله.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتوجه فيها الإدارة الأمربكية لتل أبيب بهذا الطلب خلال الشهور الأخيرة.

وبحسب القناة  فإن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو الآخر بضرورة عدم تصعيد الوضع مع حزب الله.

 

شاهد أيضاً: بعد تصويت البرلمان ..سلوفينيا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى