آخر الاخباررئيسيسياسة

“غير مهذب ودكتاتور”..بايدن يهاجم بوتين على خلفية تصريحاته الأخيرة ؟!

بعد أيام قليلة من سماحه لأوكرانيا باستخدام أسلحة أمريكية في روسيا، عاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، ليؤكد عدم موافقته على استخدامها لضرب العاصمة موسكو أو الكرملين، لكنه في الوقت ذاته، هاجم الرئيس الروسي ووصفه بـ “غير مهذب ودكتاتور”.

تابعونا عبر فيسبوك

وليل أمس الأربعاء، عند سؤاله عن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي قال فيها إن “تزويد أوكرانيا بأسلحة عالية الدقة لشن ضربات على الأراضي الروسية هو مشاركة مباشرة في هذه الحرب”، وصف بايدن بوتين بأنه “ليس رجلاً محترماً… إنه دكتاتور”.

كما قال خلال مقابلة مع شبكة ABC الإخبارية: “لقد عرفته منذ أكثر من 40 عاماً، لقد كان يثير قلقي لمدة 40 عاماً، إنه ليس رجلاً محترماً”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف: “إنه دكتاتور، وهو يكافح من أجل التأكد من أنه يحافظ على تماسك بلاده مع استمرار هذا الهجوم”، في إشارة إلى الحرب في أوكرانيا.

وأكد “لن نسمح باستخدام أسلحتنا لضرب الكرملين”.

تابعونا عبر فيسبوك

وعند سؤاله عما إذا كانت الأسلحة الأمريكية الصنع قد استخدمت بالفعل في روسيا منذ أن وقع على استخدامها، لم يرد الرئيس بشكل مباشر، لكنه أوضح أنه لن يُسمح باستخدامها لاستهداف العاصمة الروسية أو مقر الحكومة.

كما أضاف: أنه لن “يُسمح باستخدامها بالقرب من الحدود عندما… نحن لا نسمح بضربات على مسافة 200 ميل داخل روسيا، ولا نسمح بضربات على موسكو أو الكرملين”.

 

شاهد أيضاً: إعلام عبري يحذر من عواقب التقارب المصري الإيراني ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى