آخر الاخبارمحليات

مشاريع محافظة دمشق خلال النصف الأخير من 2024

قال مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق المهندس معمر الدكاك، إن المحافظة بدأت بتنفيذ أعمال صيانة للمتحلق الجنوبي، من رفع للمساند واستبدال فواصل التمدد، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال 15/8 القادم.

وأشار خلال حديثه لـ “كيو ستريت”، إلى أنه تم عرض دفتر الشؤون الفنية لإعادة تأهيل جسر الرئيس، مقابل استثمار الفعاليات الخدمية والتجارية، مضيفاً أن الإعلان يتوقف نهاية الشهر الجاري، وفي حال تم الموافقة على عرض أحد المستثمرين، من المتوقع أن يتم البدء به خلال الربع الأخير من السنة.

تابعونا عبر فيسبوك

الدكاك بيّن أن المحافظة تعمل على التفاوض مع المؤسسة العامّة للإسكان العسكري، لتنفيذ مركزي خدمة مواطن في دمر البلد والمزة، ومن المتوقع المباشرة بالأعمال في الربع الأخير من العام.

وكشف بدوره، عن إعداد محضر اتفاق أسعار مع الشركة العامّة للموارد المائية، لتنفيذ قنوات درء السيول بمنطقة وادي سفيرة.

أمّا بالنسبة لعقدة المجتهد وباب مصلى، أكد مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق، أنه يتم التحضير لإعداد الدراسات والإضبارة التنفيذية، حيث سيتم الانتهاء منها الشهر القادم، وفي حال توفر السيولة المالية سيتم المباشرة بالأعمال بنهاية العام الحالي.

وكانت الحكومة السورية قد افتتحت بتاريخ 27/4/2024 نفق عقدة المواساة في دمشق، الذي يسهم في حل مشكلة الازدحام المروري في المنطقة، والتي تعد محوراً طرقياً مهماً وحيوياً.

شاهد أيضاً: قبيل العيد.. كم تبلغ تكلفة الشاليهات والمنتجعات في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى