آخر الاخبارمكس

انفجرت رئتها بسبب السجائر الالكترونية

كشفت صحيفة “ميترو” أن أب بريطاني نقل ابنته إلى المستشفى عندما حدث ثقب في رئتها بعد أن دخنت ما يعادل 400 من السيجارة الإلكترونية في أسبوع.

الصحيفة ذكرت أن مارك بليث تلقى مكالمة تفيد بأن ابنته كايلا، 17 عاماً، انهارت وتحولت إلى اللون الأزرق أثناء نومها في منزل أحد الأصدقاء في وقت مبكر من يوم 11 مايو.

وأوضحت الصحيفة أن كايلا اعتقدت أن عادتها “غير ضارة” حتى ذلك الصباح عندما انهارت رئتها بسبب الإفراط في تدخين السجائر الإلكترونية مما أدى إلى انفجار بثرة هوائية صغيرة تعرف باسم الفقاعة الرئوية على رئتيها.

تابعونا عبر فيسبوك

سوف يستغرق الأمر أسبوعين آخرين قبل السماح للمراهقة بالعودة إلى المنزل.

وقال مارك: “لقد كان الأمر مرعباً بالنسبة لي. لقد بكيت كالطفل.. كان الأمر فظيعاً لقد كنت معها طوال الوقت، لقد هدد حياتها حقًا لأنها كانت قريبة جداً من الإصابة بسكتة قلبية”.

يذكر أن السجائر الالكترونية تعمل عن طريق آلية تبخير سائل وليس عن طريق حرق التبغ مثل السجائر العادية، في غالبية الحالات سائل التبخير يحوي النيكوتين بالإضافة إلى مواد أخرى.

ويعتبر الضرر الأكبر للسجائر الالكترونية هو احتواؤها على النيكوتين تماماً مثل السجائر العادية. النيكوتين هي مادة تسبب الإدمان في كل جيل لكن تعرض المراهقين له أخطر بسبب أنه في فترة البلوغ يكون الدماغ حساسا جدا ولذلك من الممكن أن يؤدي النيكوتين إلى الإدمان.

شاهد أيضاً: بالفيديو.. زرافة تنتشل طفلة من داخل سيارة في تكساس !

 

زر الذهاب إلى الأعلى