آخر الاخبارسياسة

اجتماع سرّيّ في البحرين

كشف موقع أكسيوس أنّ اجتماع سري عقد في البحرين هذا الأسبوع ضم جنرالات إسرائيليين مع نظرائهم من جيوش عربية لبحث التعاون الأمني في المنطقة.

وتحدث الموقع أن الاجتماع الذي عقد تحت رعاية القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” قد تم بشكل سري بسبب الحساسيات السياسية الإقليمية بعد الحــ.رب في غزة.

وأوضح أن الاجتماع عُقِد بحضور رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، ورئيس القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل “إريك” كوريلا بحضور كبار الجنرالات من البحرين والإمارات والسعودية والأردن ومصر.

تابعونا عبر فيسبوك

ولفت الموقع إلى أن الاجتماع عُقد يوم الاثنين الفائت في المنامة، ووصفه بأنه “بمثابة مؤشر على أن الحوار والتعاون العسكري بين “إسرائيل” والدول العربية يتواصل تحت (إشراف) “سنتكوم” بغض النظر عن الانتقادات والإدانات التي لاقتها العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة”.

يذكر أن “سنتكوم” ووزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عملت خلال السنوات الماضية مع جيوش المنطقة لرفع التعاون الجوي وأنظمة الدفاع الصاروخية.

وبحسب الموقع: “يقول المسؤولون الأمريكيون إن التعاون مع “إسرائيل” والدول العربية في المنطقة سمح لهم بجمع المعلومات الاستخبارية”.

وذكر المسؤولون أن التعاون يشمل أيضاً المشاركة النشطة للأردن والسعودية في اعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار التي مرت عبر مجالهما الجوي بعد إطلاقها من إيران والعراق واليمن باتجاه “الأراضي المحتلة”.

شاهد أيضاً: ما هو رد روسيا على تسليح أوكرانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى