آخر الاخباررئيسيمحليات

لا أماكن فارغة.. حجوزات المنشآت السياحية في اللاذقية 100%

جاءت عطلة عيد الأضحى، بعد انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي وبداية فصل الصيف، كبداية ومؤشر ايجابي لموسم سياحي مميز في معظم المقاصد السياحية في محافظة اللاذقية، والتي وصلت نسب الإشغال في معظمها إلى مستويات مرتفعة وخاصة للمنشآت المتاخمة للشاطئ.

مدير السياحة في اللاذقية فادي نظام، أوضح في تصريح “لكيو بزنس” أن نسبة الإشغال في المنشآت على المحور البحري من سوياتها المختلفة بما فيها من سوية الخمس نجوم بلغت نحو 100 بالمئة خلال فترة عطلة عيد الأضحى، فيما كانت الحجوزات بمعدل 80 إلى 90% لفنادق المبيت ضمن المدينة وفي ريف المحافظة كصلنفة وكسب.

ولفت نظام إلى أن منشآت السياحة الشعبية تجد اقبالاً كبيراً ومنها “لابلاج” العائد لوزارة السياحة في وادي قنديل، مع تقديم خدمات شاطئية ومسابح، إضافة إلى ألعاب رياضية وأنشطة مائية وترفيهية وأنشطة موسيقية وفنية.

تابعونا عبر فيسبوك

وتشهد مناطق وبلدات كسب وصلنفة والبسيط اقبالاَ لافتاَ من أهالي المحافظة والقادمين إليها مع بداية العطلة، وينعكس ذلك على كامل المنشآت فيها من مطاعم ومبيت وحتى محال تجارية يزداد الطلب فيها على المواد الاستهلاكية.

نظام أشار إلى تنوع الوجهات السياحية في المحافظة وعدم اقتصارها على المناطق الشاطئية، حيث الإقبال على وجهات أخرى مثل زغرين وبللوران ومشقيتا ورأس شمرا ووادي قنديل والكورنيش الغربي والجنوبي في اللاذقية وفي مدينة جبلة إضافة الى المناطق الجبلية، حيث تكون الاجواء معتدلة وانتشار للمنشآت التي تقدم خدمات الاطعام .

ومع زيادة الإقبال على المحافظة، ورغبة الأهالي بقضاء فترة العطلة في قراهم او بمناطق الاصطياف، ارتفع الطلب على مادة البنزين، ومع نقص مخصصات المحافظة من البنزين الأوكتان 95 ، ارتفع سعر الليتر في السوق الحرة الى مستويات جديدة ، حيث بلغ حوالي 25 ألف ليرة لليتر ، أو ما يعادل 500 الف ليرة لـ “التنكة”.

شاهد أيضاً: فنادق ومنتجعات طرطوس.. “كومبليت”

زر الذهاب إلى الأعلى