آخر الاخبارملتميديا

ميزات “أبل إينتيلجينس” لن نراها قبل هذا العام.. ؟!

من المتوقع أن تؤجل أبل إطلاق عدد من ميزات الذكاء الاصطناعي التي أعلنت عنها في مؤتمر المطورين، وكان من المفترض أن تصل هذا الخريف.

وبحسب تقرير من “بلومبرغ”، فإن الشركة الأمريكية تتخذ نهجاً حذراً في طرح تقنية الذكاء الاصطناعي التي أسمتها “أبل إينتيلجينس”، ورغم أنه سيتم إطلاق العديد من ميزاتها تقريبا بالتزامن مع نظام “آي أو إس 18″، في الخريف، لكن هذا يُعتبر إصداراً تجريبياً من قِبَل أبل، وستقتصر قدراتها اللغوية على اللغة الإنكليزية الأميركية في الوقت الحالي.

تابعونا عبر فيسبوك

وكجزء من ذلك، يتم تأجيل مجموعة من الميزات المتعلقة بتحديث “سيري” المدعوم بالذكاء الاصطناعي إلى عام 2025، وفقاً لما ذكره الموقع، ومنها ميزة تتيح للمساعد الشخصي استيعاب المعلومات من إدخالات التقويم، والمحادثات النصية، والبريد الإلكتروني، ومصادر أخرى واستخدام هذا السياق للرد على الاستفسارات الشخصية.

وميزة الوعي بالشاشة والتحكم الدقيق في التطبيقات، ستؤجلان أيضاً، وهما ميزتان تمنحان سيري القدرة على جمع المعلومات من المعروض على الشاشة، والقيام بتنفيذ مهام مثل تعديل صور معينة أو تلخيص المقالات باستخدام الأوامر الصوتية من داخل التطبيق.

ولكن لا يجب على المتحمسين لـ”أبل إينتلجينس” القلق، فالعديد من الميزات الأخرى التي أعلن عنها في مؤتمر المطورين، يجب أن تكون جاهزة للاستخدام إما مع إطلاق النسخة الجديدة من النظام، أو قبل نهاية 2024 على أبعد تقدير.

شاهد أيضاً: في ظل انتشار الذكاء الاصطناعي.. نصائح لحماية خصوصيتك

زر الذهاب إلى الأعلى