آخر الاخباررئيسيمحليات

في اللاذقية.. المحطات “متعبة” والمياه مقطوعة فما الحل ؟!

نقل نشطاء التواصل الاجتماعي وهم من سكان محافظة اللاذقية، معاناة سكان “المدينة والريف” من انقطاع المياه، ومع أن عروس الساحل غنيّة بالمياه، إلّا أن المشكلة فيها لم تحل منذ سنين.

وللحديث عن واقع المياه وأسباب انقطاعها، قال مدير مؤسسة مياه اللاذقية “ناجي العلي” لـ “كيو بزنس”، إن زيادة استهلاك المياه في المحافظة، نتيجة الأعداد الكبيرة الوافدة خلال الموسم السياحي الحالي، كانت السبب في ضعفها.

وأضاف العلي أن التجهيزات والخطوط قديمة جداً، وهي بحاجة للاستبدال، إضافة إلى قِدم مجموعات التوليد الكهربائية، وعدم توفر حوامل الطاقة، وهو ما يؤثر بشكل كبير على وضع المياه في المحافظة.

تابعونا عبر فيسبوك

وعن الحلول الاستراتيجية لتفادي تكرار الأزمة، أكد مدير مياه اللاذقية، أن المؤسسة عملت على تجريب محطة تصفية سد 16 تشرين، بطاقة 86 ألف م3 باليوم، والتي أعطت مورداً إضافياً للمياه بالمحافظة، مشدداً على أن نسبة الشكاوى خلال يومي التجريب شبه معدومة.

إضافة لاستبدال الخطوط والشبكات المتعبة تباعاً، حسب الأولوية والاعتمادات.

كما ذكر خلال حديثه، أن هناك 4 محطات تصفية، وهي محطة السن بطاقة 300-320 ألف م3، محطة بلوران، ومحطة سد الحفة، ومحطة تصفية سد 16 تشرين الجديدة ومن المتوقع أن تدخل نهاية الشهر للخدمة، أمّا بالنسبة لمحطات الضخ فهي موزّعة على جغرافيا المحافظة.

شاهد أيضاً: كيف سيكون واقع “التقنين الكهربائي” في سوريا بعد العيد ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى