آخر الاخبارمحليات

الإشغالات وصلت لـ 100%..موسم سياحي مبشّر في اللاذقية

تعد محافظة اللاذقية مقصداً سياحياً للسوريين، الذي يتوافدون إليها من كل المحافظات، نظراً لطبيعتها الخلّابة ولأجوائها الرائعة، ومع حلول فصل الصيف، يكون البحر والمنتجعات الساحلية المقصد الأول لأبناء المحافظات السورية.

رئيس بلدية البسيط زين بدور قال في حديث صحفي، إن شاطئ البسيط شهد تواجداً كثيفاً للسياح، فالحجوزات تقريباً ممتلئة بالكامل لتتجاوز نسبة الإشغالات 90%، فيما بلغت بمنطقة البدروسية 60 %، وذلك بسبب صعوبة الطريق إليها.

وأشار إلى أن النقص الكبير في حوامل الطاقة، أثر بشكل أو بآخر على البعض مع غلاء الأسعار، لافتاً إلى أن منتجع هورايزون الجديد حظي بالقسم الأكبر من نسبة الإشغالات لتعدد الخدمات المقدمة فيه وتميزها.

تابعونا عبر فيسبوك

في المقابل، بلغت نسبة الإشغالات في منتجع هورايزون 100%، وذلك بسبب الخدمات والتجهيزات الكاملة التي يقدمها المنتجع من طاقة شمسية وانترنت وتراسات، مع وجود شاطئ خاص بالمنتجع.

وتبيّن أن سعر الغرفة فيه مع صالون ليوم واحد بلغت 1.5 مليون ليرة، والغرفتين مع صالون 2.5 مليون ليرة لليلة واحدة أيضاً، في حين يبلغ عدد الشاليهات فيه 40.

أمّا شاليهات البدروسية، ارتفعت نسبة الإشغالات فيها خلال فترة العيد إلى 80%، وكانت تكلفة الشاليه لليوم الواحد بين 400-700 ألف ليرة، وذلك حسب تموضع الشاليه وقربه على البحر، وعدد الغرف، إضافة لاختلاف الخدمات المقدمة فيه.

شاهد أيضاً: مياه اللاذقية توضح حقيقة حدوث التهاب أمعاء في أحد الأحياء !

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى