آخر الاخباررئيسيسياسة

اليونان تقف مع قبرص بوجه تهديدات نصر الله ؟!

قال وزير الخارجية اليوناني، جورج جيرابيتريتيس، الاثنين، إن تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة وإن الاتحاد الأوروبي سيقف إلى جانب الدول الأعضاء ضد كل هذه التهديدات.

وأضاف بعد وصوله إلى بروكسل لحضور الاجتماع الشهري لوزراء خارجية التكتل: “من غير المقبول على الإطلاق توجيه تهديدات ضد دولة ذات سيادة في الاتحاد الأوروبي”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد على موقف بلاده قائلاً: “نقف إلى جانب قبرص وسنكون جميعاً معاً في مواجهة جميع أنواع التهديدات العالمية القادمة من المنظمات الإرهابية”.

في سياق متصل، قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الاثنين، إن الشرق الأوسط على أعتاب امتداد رقعة الصراع إلى لبنان، وذلك بعد أيام قليلة من تهديد حزب الله اللبناني لقبرص العضو في الاتحاد الأوروبي.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف بوريل قبل اجتماع وزراء خارجية التكتل في لوكسمبورغ “يتزايد خطر تأثير هذه الحرب على جنوب لبنان وامتدادها يوما بعد يوم. نحن على أعتاب حرب يتسع نطاقها”.

بدورها، أعلنت وزيرة خارجية ألمانيا، أنالينا بيربوك، أنها ستتوجه إلى لبنان، وقالت إن “الوضع على الحدود مع “إسرائيل” أكثر من مقلق”.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان حسن نصرالله قد قال في خطاب، الأربعاء الماضي، إنّ أي مكان في إسرائيل “لن يكون بمنأى” عن صواريخ الحزب، في حال هاجمت “إسرائيل” لبنان. وهدد أيضاً قبرص المجاورة العضو في الاتحاد الأوروبي.

 

شاهد أيضاً: الخارجية الروسية تستدعي سفيرة واشنطن في موسكو والسبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى