آخر الاخباررئيسيسياسة

أنقرة تكشف عن إنجاز روسي تركي في سوريا !

كشف وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أن أهم ما حققه الروس وتركيا حتى الآن فيما يتعلق بسوريا هو أن الحرب بين دمشق والمعارضة ليست مستمرة.

“فيدان” اوضح أن “الاتفاق الذي توصلت إليه روسيا وتركيا على مستوى القادة، والعلميات والصيغ كأستانة، التي جرى تنفيذها أتاحت الوصول إلى ذلك، وهو المكسب الأكبر” وفق قوله.

وتابع فيدان خلال في مقابلة مع قناة “HABERTURK” نقلته وسائل إعلام تركية منها “TRTHABER” “ليت الدولة السورية تستخدم فترة الصمت هذه بحكمة، وتستغلها كفرصة لحل المشكلات الدستورية وتحقيق السلام مع الخصوم، وإعادة ملايين الأشخاص الذين فروا إلى الخارج أو غادروا أو هاجروا، وإعادة بناء البلاد وتنشيط الاقتصاد، لكننا ترى أن هذا لا يجري استغلاله بشكل كافٍ”.

تابعونا على الفيسبوك

الوزير التركي بيّن تأكيد تركيا هذه الأفكار أمام الروس، وأن على سوريا أن تفعل ذلك بنفسها.

ونرى أن عودة اللاجئين مهمة، ونحن نعتقد أن سوريا، إذا اندمجت حكومتها ومعارضتها ستكون لاعباً مهماً في الحــ.رب ضد إرهــ.اب حزب العمال الكردستاني.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس التركي بنظيره الروسي، في 3 و4 من تموز المقبل، على هامش قمة “شنغهاي” للتعاون، التي ستعقد في العاصمة الكازاخية، أستانا، مع توقعات بنقاشات تفصيلية بين الجانبين حول الأوضاع في سوريا.

وكان الرئيس التركي اقترح في وقت سابق على تركيا مواصلة العمل بصيغة “أستانا” فيما يتعلق بـ”الحرب المشتركة ضد الإرهاب” في سوريا، وتطبيع العلاقات التركية معها.

شاهد أيضاً: رسالة روسية من مصر لأمريكا وأوكرانيا: “الانتقام لا مفر منه”

 

زر الذهاب إلى الأعلى